توك شو

عضو بالشيوخ: تطوير التعليم طريق لا نهاية له فهناك دائما الافضل

قالت الدكتورة راندا مصطفي العضو المعين بمجلس الشيوخ ورئيس جامعة بنها سابقا انها فخورة جدا بتعيينها في هذا المجلس الرفيع _ قاصدة بذلك مجلس الشيوخ _ وأن مجلس الشيوخ يتيح لها الفرصة لاستثمار خبراتها لثلاثون عام في مجال التعليم وإفادة المنظومة بها .

أكملت الدكتورة راندا خلال لقاء لها ببرنامج صباح الخير يا مصر مع الإعلامية هدير ابوزيد المعروض علي شاشة قناة الأولى أن تطوير التعليم طريق لا نهاية له فدائما هناك مجال للتحسين والتطوير .

كما أثنت علي الجهود المبذولة في مجال التعليم حيث قالت أنها لاحظت وجود طفرة كبيرة جدا في التعليم ما قبل الجامعي والجامعي .

واكملت انه عند التفكير بطريقة موضوعية أكثر وجدت أن شقي التعليم الأساسي هو الطالب والمعلم وترى كذلك أن الان هناك جهود كبيرة لتحسين ظروف المعلمين في التعليم قبل الجامعي ولكن يجب التفكير أكثر في  الطالب حيث يجدر بمنظومة التعليم قبل الجامعي أن تخرج طلابا ذو مهارات عالية .

وواصلت أنها ترى أنه يجب عمل إعادة تقييم للبرامج التعليمية وزرع الانتماء لمصر في نفس الطالب من خلال التعليم التفاعلي الجديد .

تطرقت كذلك للتعليم الجامعي حيث عرضت مشكلة نقص الاساتذه بالجامعات الحكومية نتيجة كثرة الجامعات الخاصة والجامعات الأهلية واقترحت تحسين أوضاع الاساتذه في الجامعات الحكومية ورفع دخلهم ومهارات التدريب لهم .

زر الذهاب إلى الأعلى