قبلي و بحري

تموين البحيرة تشن حملات مكثفة بنطاق 7 مراكز

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحلات العامة والمحال التجارية والمصانع غير المرخصة للتأكد من الالتزام بالقرارات والقوانين التموينية وتوافر السلع وفقًا للاشتراطات المقررة والالتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان ولردع المخالفين والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب.

وأسفرت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين عن تحرير 10 محاضر لمخابز منهم 8 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين تصرف فى 20 شيكارة دقيق بلدى مدعم، وذلك بكفر الدوار وأبو حمص.

وبمركز الدلنجات تم تحرير 4 محاضر تمثلت فى “ضبط كمية من البويات المنتهية الصلاحية بلغت 900 كيلو جرام في عبوات مختلفة الأنواع والأحجام – التحفظ على طن من الأسمدة المدعمة تم تجميعها من السوق السوداء بغرض إعادة البيع للتربح والكسب غير المشروع – ضبط كمية من الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية حيث تم نقل والتحفظ على جميع الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية”.

وبمركز أبو المطامير وبالتنسيق مع مباحث التموين بالبحيرة والطب البيطري تم ضبط مصنع جبنة رومي بدون ترخيص والتحفظ على10 أقراص جبنة رومي و5 أطنان ملح وكذا ضبط 200 كيلو بويات منتهية الصلاحية – تحرير محضر ذبح خارج المجازر الحكومية – تحرير محضرين عدم إعلان عن أسعار السلع المعروضة.

وبالنوبارية تم ضبط 19 طنًا و658 كيلو استاكوزا للغش التجارى بمصنع للتصنيع بدون تاريخ إنتاج أو صلاحية مع أنها مصنعة من فترة طويلة وكذا ضبط مصنع مواد عضوية به 160 طن مواد خام ومنتج نهائي ليس عليها أي علامات ولا بيانات وأخرى معبأ في شكاير لا تخص المنتج الداخلي – وخلال الحملة تم ضبط عهدة سولار وبنزين بدون ترخيص وضبط 500 لتر سولار و500 لتر بنزين وتجميع من السوق السوداء وضبط وكالة خضار بدون ترخيص من الجهات المختصة.

وبحوش عيسى تم ضبط سيارة نصف نقل محملة بـ 23 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو جرام دقيق بلدي والمخصص صرفه للمخابز البلدية كما تم ضبط 2 محل جزارة لعرض لحوم بيضاء مذبوحة خارج المجازر الحكومية و2 محل مبيدات زراعية مجهولة المصدر بدون فواتير ومحضر لمبيدات زراعية منتهية الصلاحية.

وبكوم حمادة أسفرت حملة على المخابز عن تحرير 16 محضرًا عبارة عن 10محاضر لإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن – 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – 3 محاضر عدم إعلان بالمخبز.

اقرأ أيضا:

تموين البحيرة تحرر 31 محضرًا ضد مخابز مخالفة بـ3 مراكز

تموين البحيرة تموين البحيرة تموين البحيرة

زر الذهاب إلى الأعلى