قبلي و بحري

محافظ البحيرة يسلم شيكات للمساهمة في إقامة مشروعات للأسر الأولى بالرعاية

أكد اللواء هشام اَمنة محافظ البحيرة أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو البناء والتشييد وتحقيق مستقبل أفضل لجميع أبناء الوطن من خلال العمل الجاد والمستمر بسواعد واردة المصريين، مشيرًا أن الدولة أوجدت كل السبل لإنجاح كافة المشروعات وتوفير فرص العمل وحياة كريمة لأبنائها ولجميع المواطنين.

وأضاف المحافظ أن البحيرة محافظة عظيمة تمتلك إمكانيات ومقومات كبيرة وشملتها الدولة بمظلة البناء ليتم تنفيذ اكثر من 3000 مشروع خلال عامين فقط باستثمارات تجاوزت 55 مليار جنيه فى مختلف القطاعات لخدمة شعب عظيم مصمم على النجاح فى ظل القيادة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها اليوم جمعية الأورمان بالتنسيق مع بنك القاهرة ومديرية التضامن الاجتماعى بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة لتسليم 52 شيك مساعدات بإجمالي مبلغ 364 ألف جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة من أبناء المحافظة وكذا المساهمة فى إقامة مشروعات للأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات والمهجورات لمساعدتهم على أعباء الحياة.

ووزع محافظ البحيرة الشيكات على المستفدين بواقع شيك بقيمة سبعة اَلاف جنيه لكل حالة كقرض حسن يتم سداده خلال عام مع الحصول على قرض بنفس القيمة مع بداية العام الثانى ويتم سداده مع نهاية العام الثانى أيضًا وفى حالة التأكد من جدية تنفيذ المشروع يحصل المستفيد على القرض بنفس القيمة فى صورة منحة لا ترد.

وأشاد اَمنة بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني خاصة جمعية الأورمان بالبحيرة في المساهمة مع الجهاز التنفيذي فى رفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجًا ومساعدة الأرامل والأيتام ومحدودي الدخل من خلال الأنشطة والمشاركة المتنوعة ودورها الفاعل فى تقديم المساعدات للحالات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بالمحافظة بأداء ثابت ومستقر وعمل مؤسسي متكامل تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي.

حضر الاحتفالية الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السرتير العام المساعد والدكتورة فايزة زايد مدير مديرية التضامن وعادل درغام مدير فرع الأورمان بالبحيرة.

اقرأ أيضا:

محافظ البحيرة: فحص 307 اَلاف و448 طالبًا في مبادرة السيسي لعلاج أمراض سوء التغذية

محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة

زر الذهاب إلى الأعلى