احنا الطلبة

«مصر في مواجهة التحديات» ندوة بجامعة كفر الشيخ بحضور مصطفى بكرى

نظمت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ اليوم الأحد، ندوة تثقيفية تحت عنوان “مصر في مُواجهة التحديات”، والتي حاضر فيها الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكرى رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الأسبوع وعضو مجلس النواب بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور وليد البحيري عميد كلية الآداب.

وتأتى هذه الندوة في إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية، والدور الوطني لجامعة كفر الشيخ، لتعريف الطلاب بالتحديات التي تُواجه المُجتمع، وتعزيز ثقافة الوعى بقضايا الوطن، كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية، والحس الوطني والانتماء لدى الطلاب، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

ورحب الدكتور وليد البحيري عميد كلية الآداب بالحضور ووجه التحية والتقدير والشكر لرئيس الجامعة لرعايته الندوة التثقيفية موضحًا أهمية الندوات التي تساهم بشكل كبير في تشكيل وعي الطلاب .

وتحدث الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث مرحبا بالحضور والنائب مصطفى بكرى، مشيرا إلى دوره الوطني والتميز الإعلامي .

ودعا يونس الطلاب إلى التسلح بالعلم والحفاظ على مقدرات الدولة من أجل مصر لبناء الوطن كما حث الطلاب على متابعة الندوات الثقافية للتزود بالمعرفة والوعي .

وعبر بكرى عن سعادته بوجوده في جامعة كفر الشيخ موجها الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة ونائبه وعميد كلية الآداب ، وأوضح خلال محاضرته الدور الحيوي التي تقوم به وسائل الإعلام في تعزيز ثقافة الانتماء والوطنية لدى الشباب، بالإضافة إلى تأثيرات الإعلام على المجتمع ، فضلا إلى عرض دقيق لأهم القضايا على الساحة المصرية ، واستعراض أهم المشروعات الحيوية و القومية التي تحققت في عهد القيادة السياسية وأثرت في بناء الدولة المصرية ودور شعب مصر في المحافظة على وحدة وسلامة وأمن أراضيه .

وطالب بكري الطلاب بتحري الدقة فيما يقرأون وأوضح المؤامرات التي هدفت الي إسقاط الدولة وأشاد بدور القوات المسلحة البواسل في الحفاظ على كيان الدولة المصرية كما أشاد بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء أحداث ٢٥ يناير.

كما تحدث عن التخطيط الاستراتيجي والمشروعات القومية مشيرا إلى إنفاق ٤ ترليون ونصف جنيه على المشروعات، كما شرح المبادرات الصحية التي يتبناها الرئيس وقال أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يعيد بناء الدولة من جديد .

واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ  كلمته بالترحيب بالكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكرى رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الأسبوع وعضو مجلس النواب بالإنابة عن أسرة الجامعة والحضور جميعا في رحاب الجامعة ، مشيدًا بمواقفه الوطنية واصفا بكري بأنه أحد أفراد أسرة الجامعة كما وصف شباب مصر والجامعة بالوعي مشيراً إلى أن ثمار التنمية والنهضة غير المسبوقة التي يقودها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المستفيد الأول منها فئة الشباب، مؤكدا أن الرئيس السيسي أعاد جسور الثقة مع الشباب ووضعهم على طريق القيادة  .

ووجه رئيس الجامعة حديثه للطلاب بأنهم المستهدفون من تنظيم هذه اللقاءات التنويرية والثقافية التي تحرص إدارة الجامعة على تنظيمها لتنمية روح الولاء و وتعزيز الانتماء لدى الطلاب، مؤكدا ضرورة تحلى طلاب الجامعة بالأخلاق الحميدة الراقية واحترام الرموز الوطنية وحث الطلاب على قراءة التاريخ المصري الذي يضم الكثير من الإنجازات والقدوة .

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بأن هذه الندوات يأتي في إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية والدور الوطني للجامعة لتعريف الطلاب وتعزيز ثقافة الوعي بقضايا الوطن كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية والحس الوطني والانتماء لدى الطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن مصر شهدت تطورًا كبيرًا في مجال التعليم والبحث العلمي، انطلاقاً من اهتمام ودعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير التعليم بشقيه الجامعي وقبل الجامعي، إيماناً بالضرورة القصوى لتوفير أحدث وأرقى مستويات التعليم للمواطن المصري، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة وإحداث طفرة مستدامة في جودة الحياة ومستويات المعيشة للمواطنين.

كما أوصى رئيس الجامعة الطلاب والطالبات بالبعد عن مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث الفتن وتروج للشائعات المغرضة وشدد على دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية في الندوات المختلفة طبقا خطة الموسم الثقافي في الكليات مع إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية .

زر الذهاب إلى الأعلى