ترند و سيو

أماكن تساقط الأمطار خلال الـ72 المقبلة .. أمطار غزيرة على بورسعيد وخفيفة على الصعيد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لأماكن تساقط الأمطار في أنحاء البلاد خلال الـ72 المقبلة، بدءًا من يوم الاثنين 14 ديسمبر وحتى الخميس 17 من الشهر ذاته.

وتستعرض بوابة “الوكالة نيوز” أماكن تساقط الأمطار في الساعات المقبلة.

أماكن تساقط الأمطار الاثنين
توقعت الأرصاد الجوة تساقط أمطار من متوسط إلى غزيرة على بعض مناطق السواحل الشمالية مثل مطروح والسلوم، وأمطار متوسطة على الإسكندرية ورشيد وبلطيم.

كما توقعت تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشرقية والوجه البحري وخليج العقبة مثل: دمياط – بورسعيد – كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية – طابا – نوبيع ، مع نشاط رياح على بعض مناطق شمال الصعيد ومدن القناة والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وهذا سيجعل الرؤية الأفقية منخفضة.

أماكن تساقط الأمطار يوم الثلاثاء
توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تعتعرض عدة مناطق في السواحل الشمالية إلى أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وهي: الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشید – بلطيم – دمياط – بورسعيد.

وتتعرض بعض مناطق الوجه البحري ومدن القناة: كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية – الاسماعيلية – السويس، إلى أمطار متوسطة.

كما سيشهد طقس الثلاثاء المقبل وجود رياح مثيرة للرمال، وتحديدًا على سيناء والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة وجنوب البلاد والقاهرة وهذا سيؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

أماكن تساقط الأمطار يوم الأربعاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن أماكن تساقط الأمطار يوم الأربعاء 16 ديسمبر، سوف تكون بعض مناطق السواحل الشمالية، وهي: رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح، وستتدرج الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، وستكون متوسط على بعض مناطق السواحل الغربية، وهي: الإسكندرية – مطروح – السلوم.
ومن المتوقع تساقط أمطار متوسط أيضًا على عدة مناطق في القاهرة الكبري، مع أمطار من متوسطة إلى خفيفة على مناطق في الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء ، وسوف تنشط الرياح على بعض مناطق السواحل الشمالية.

أماكن تساقط الأمطار يوم الخميس
وسوف تتساقط الأمطار يوم الخميس 17 ديسمبر، على بعض مناطق السواحل الشمالية وستكون أمطار خفيفة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تقلبات الطقس خلال الساعات المقبلة ونصحتهم بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة منعًا للتعرض للحوادث على الطرق أو نزلات البرد بفعل الأمطار.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى