احنا الطلبة

مناهضة العنف ضد المرأة في ندوة بتربية المنوفية

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية جامعة المنوفية ندوة توعوية تثقيفية بعنوان (مناهضة العنف ضد المرأة )وذلك في إطار حملة ال 16 يوما لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة.

وكانت الندوة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، الدكتور عبدالرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور وإشراف الدكتور صبحى شرف عميد كلية التربية،الدكتور محمود فوزي وكيل الكلية لشئون المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة فتيحة بطيخ وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب.

وشارك في الندوة مني المليجي مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنوفية ، اللواء إيمان معاذ رئيس قسم حقوق الإنسان بمديرية الأمن سابقا وسهام فودة الصحفية بأخبار اليوم وعضو المجلس القومي للمرأة بالمنوفية .

وتناولت الندوة أهم القضايا التي يتناولها المجلس في الفترة الحالية، ومنها الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة مثل: الزواج المبكر والختان والحرمان من تكملة العملية التعليمية للبنات، إلى جانب العصبية القبلية وأثرها في المشاركة السياسية للمرأة، وكيفية مواجهة تلك القضايا من جانب المجلس القومي للمرأة.

كما ألقت الندوة الضوء على الخدمات التي يقدمها المجلس القومي للمرأة وفي نهاية الندوة تم الاتفاق علي توقيع بروتوكول تعاون بين كلية التربية والمجلس القومي للمرأه بالمنوفية لتفعيل أوجه الشراكة بين الطرفين.وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش والحوار وتمت الإجابة على كافة التساؤلات.

زر الذهاب إلى الأعلى