الآن

خالد عكاشة : وصول الأعمال الإرهابية إلى ميناء جدة أمر فى غاية الخطورة

قال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية خالد عكاشة رداً على ما حدث فى ميناء جدة من أعمال إرهابية إنه عمل مشين و يصل إلى قدر كبيرة من الخطورة .

وأكمل خالد عكاشة فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” كلمة أخيرة ” المذاع على فضائية “ON” مع الإعلامية لميس الحديدي أن الأعمال الإرهابية موجود منذ فترة فى جانب عدن ولكن وصولها لجدة شيء يوحى بالخطوره و يؤكد أن المنظمات الإرهابية متعاونة مع الحوثيين .

وأستكمل خالد عكاشة أن الأعمال الإرهابية فى هذه المنطقة يقع بالضرر على كل الدول المحيطة وعلى رأسها مصر و ربما البيان السعودى تحدث عن إمدادات النفط ولكن الأمن فى هذه المنطقة هو مسئوليتهم أيضاً .

وأوضح خالد عكاشة أن الطريقة المفخخة كان يستخدمها الحوثيين و الجماعات الإرهابية وهى طريقة قديمة ولكنهم قاموا بأستدعائها مرة أخرى وقاموا بها فى البحر لأن على الأرض الأمن قوى جداً لذلك قاموا بعمليات مناورة.

وأوضح خالد عكاشة أن نشاط الإرهاب واحد ولكنه يستخدم أزرع متعددة وتصب الأعمال فى النهاية الى استغلال الدول لحساب النشاط الإرهابي والتخريب والفساد ، و مصر استطاعت فى الفترة السابقة أن تحصل على معلومات هامة جدا بشأن التمويلات الإرهابية وأعمالهم فى دول مختلفة وفى دول أوروبية كبرى .

 

زر الذهاب إلى الأعلى