اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على طقس اليوم الثلاثاء.. وموعد نهاية رياح الأتربة

يبحث المصريين في الساعات الأخيرة عن كلمة الارصاد الجوية بعد اعلان الهيئة وجود العديد من التقلبات الجوية خلال الفترة الحالية ووجود أمطار ورياح خفيفة وأخرى محملة بالأتربة.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، الحالة الجوية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية خلال اليوم الحالي، حيث يكون الجميع على أهبة الاستعداد لمواجهة برد الشتاء القارص.

تقرير هيئة الأرصاد الجوية عن حالة اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح والأتربة والرمال سينتهي اليوم وستبدأ فرص سقوط الأمطار تصل إلى القاهرة وعدد من محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد بجانب المدن الساحلية التي متوقع لها سقوط أمطار غزيرة.

من المتوقع أن تشهد أمطار خفيفة مساء الثلاثاء وامطار متوسطة منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء والتي ستساهم في القضاء على هذه الأتربة والرمال نهائيًا خلال تلك الفترة.

سقوط الأمطار على القاهرة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية غربية ستبدأ من الغد بأمطار غزيرة على السلوم ومطروح واسكندرية ورشيد وبلطيم وامطار متوسطة على مناطق شمال الوجه البحري.

كما أنه من المقرر وجود حالة عدم الاستقرار جوى لأنه ستبدأ ارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة إلى نشاط الرياح القادمة من الصحراء الغربية والتي أدت إلى أثارة الرمال والأتربة ظهر اليوم ومستمرة معنا حتى الغد على القاهرة، ويصاحب ذلك استمرار انخفاض درجات الحرارة.