اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالاندومي والحل الجماعي.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون مادتي الأحياء واللغة العربية 

1
1

أدى طلاب الصف الأول الثانوي الاختبار التجريبي الإلكتروني بمادتين اللغة العربية والأحياء ، بدون درجات ، وتداول الطلاب أسئلة امتحان الأحياء التجريبي عبر السوشيال ميديا .

كما تداول بعض الطلاب  عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورًا "  بالاندومي والعصائر وأطعمة للفطار " ، معلنين استعدادهم لتأدية الامتحان ونصحهم طلاب الصف الثالث الثانوي بعدم ضياع فرصة الاختبار التجريبي وأن يستفادوا منه ، كما قام بعض الطلاب بعمل جروبات جماعية لتبادل الإجابات بين بعضه البعض ، أو الحل بصورة جماعية ومعهم مدرس.

ووجه عدد من الطلاب عدة مشكلات منها انقطاع الامتحان والخروج دون تكميلته و ظهور النتيجة للبعض وعدم ظهورها لأخرين مما أدى لتشتت الطلاب  ، وقالت إسراء نصر ولية أمر "بنتي بتمتحن الاحياء خرج وكتب ليها اهلا بك في العربي ومش عارفة تعمل حاجة ".

وتابع الطالب بلال أشرف " فتحت امتحان الأحياء وخرج وظهرلي اسم المستخدم وكلمة المرور خطأ بقالي ساعة ونصف عملت كل حاجة وبرضو مفيش فائدة " .

أضافت تقي رجب ولية أمر " وليه من غير درجات حتي يشعر الطالب بقيمة الامتحان ويقيس مستواه في ما تم تحصيله، وإذا كان الامتحان الكتروني وهكذا التصحيح فلماذا تحجب الدرجة عن الطالب أم إن هناك مشاكل تواجه الوزير في التصحيح ويخفيها تحت مسمي بنقيس قدرة السريفرات الامتحان للتدريب أو التجريب هذا لا يمنع أن يكون التقييم حقيقي وبدرجة معلومة ".

واستكملت هبه فرج" كنت بمتحن والصفحة علقت وقفلت ومش راضي يدخل تاني وبيقول رمز الجلسة لا يستجيب المفروض اعمل ايه".

وقد أشارت أماني الشريف مسئول اتحاد المدارس التجريبية إلي مسؤولي التربية والتعليم ومسؤولي الامتحان التجريبي الالكتروني ، قائلا" حتى الآن أكواد الامتحان لم تصل لبعض الطلبة، إذًا كيف يتم تقييم التجربة والبعض لم يجتازها  فهناك مشكلة لم يستطيع أحد حلها وبنحاول مع الطالبة منذ أول أمس ولكن لا فائدة بالرغم من تفعيل Outlook والدخول بالايميل الموحد

وقامت بتحديث الاستمارة في الوقت المحدد، لقد تواصلت الطالبة بخدمه الشكاوى ، وبمسؤول الإحصاء بالمدرسة والإدارة، ولا من مجيب".

كما تفقد إبراهيم سعد مدير ادارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة؛ اليوم الأول لامتحانات الصف الأول الثانوي بمدارس الإدارة، حيث قام بمتابعة سير الامتحان بمدرستي أنور السادات الثانوية بنات؛ والمرج الثانوية بنين بدون ارتداء الكمامة، وكان في استقباله مديري المدرستين وتابع انتظام سير اليوم الأول لامتحانات الصف الأول الثانوي، وذلك بدون كمامة .