اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الثلاثاء.. كلية اللغة العربية بالقاهرة تفتتح معرض الكتاب

تُنظِّم كلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر، في المدة من 22 إلى 31 ديسمبر الجاري معرضًا للكتاب بتخفيضات تصل إلى 50%،  بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، وبمشاركة خمس هيئات أخرى، منها: الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

جدير بالذكر أن كلية اللغة العربية بالقاهرة تحرص كل عامٍ على تنظيم معرض للكتاب تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وتعقد كلية الإعلام جامعة الأزهر، ندوة بعنوان ” حماية اللغة العربية: الوسائل والطرائق “، بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية، برعاية الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، بإشراف الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام، وذلك بمقر الكلية اليوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر في تمام العاشرة صباحًا.

وقد أقامت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، معرضَ الكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، في ديسمبر الجاري.

وقامت الجامعة بالتواصل مع دور النشر؛ لتقديم خصومات على جميع الكتب العلمية؛ لخدمة للطلاب، والمترددين على المعرض من أعضاء هيئة التدريس والباحثين، إضافة إلى الخصومات الكبيرة التي تقدمها الهيئة المصرية العامة للكتاب؛ دعمًا وتشجيعًا للمترددين على المعرض من أبناء الجامعة.

يذكر أن هذا المعرض جاء بعد أيام قليلة من اختتام فعاليات معرض الكتاب السنوي الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتنسيق مع الجامعة، وبدأ من يوم الأربعاء 11 /11 /2020م، واستمر لمدة خمسة عشر يومًا بمقر المكتبة المركزية بجامعة الأزهر.