اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

غرامة جديدة من الحكومة لغير مرتدى الكمامات.. و4 أماكن ستغلقهم الحكومة لمنع انتشار كورونا

202006180430103010
202006180430103010

انتهى قبل قليل الاجتماع الأسبوعى للحكومة المصرية، وعقبه اجتماع أخر بين أعضاء اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمشاركة جميع الأعضاء، والذين حاولوا خلال اجتماعهم مناقشة كافة الطرق لمكافحة تفشى انتشار العدوى فى مصر خلال الفترة الحالية، وانتهى الاجتماع باقتراح الحكومة إصدار قرار لتحصيل غرامات فورية من مخالفى الإجراءات الاحترازية. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، قرار الحكومة لتحصيل غرامات فورية من مخالفي الاجراءت الاحترازية لانتشار فيروس كورونا المستجد،ولكن ما هى تلك الغرمات المتوقع توقيعها على الجميع حال مخالفة القرارت الرسمية.

الغرامات المتوقع تطبيقها على مخالفى الاجراءات الاحترازية

من المتوقع أن تكون الغرامات المتوقع تطبيقها على مخالفى الاجراءات الاحترازية مالية أكثر من كونها معنوية، وذلك لأن المواطنين يخشون من تطبيق الغرامات المالية عليهم فى الفترة الحالية ووقف العديد من الأعمال الخاصة، والجميع يرغب فى الحفاظ على ما لديه من أموال الأماكن المتوقع تطبيق الغرامات المتوقع تطبيقها على مخالفى الاجراءات الاحترازية من المتوقع أن تهتم الحكومة فى تطبيق الغرامات على المواصلات العامة وهيئة مترو الانفاق والمستشفيات العامة وجميع وسائل المواصلات الخاصة التى يستقلها المواطنين معظم الوقت. كما أنه من المتوقع أن يتم تطبيق الغرامات على كافة قاعات الأفراح وأماكن العزاء والكافيهات وغيره من الوسائل التى يمكن أن يتجمع بها المواطنين بأعداد كبيرة ولفترات طويلة دون تطبيق الاجراءت الاحترازية عليهم.

طريقة تحصيل الغرامات

طالب الدكتور مصطفى مدبولى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وفرض الغرامات على المخالفين، عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية وكلّف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فورياً من المخالفين.

الأماكن المغلقة بسبب كورونا

وشدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.