اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على اخر موعد للتقديم في شقق مبادرة «سكن لكل المصريين»

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

قررت وزارة الإسكان الاجتماعي  مد فترة حجز الوحدات المطروحة ضمن مشروعات متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين»، من أجل شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني للصندوق، حتى يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر 2020 بدلاً من 21 ديسمبر 2020.

أماكن الشقق المطروحة ؟

 تم إتاحة 12 مدينة على مستوى الجمهورية، وهى: بدر «حدائق العاصمة» – 15 مايو – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة «منطقة غرب المطار» – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة.

 أما فيما يخص المشروعات ضمن محور متوسطي الدخل فقد تم إتاحة 11 مدينة على مستوى الجمهورية وهى: بدر «حدائق العاصمة» – 15 مايو – العلمين الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق اكتوبر – السادس من أكتوبر – ناصر – المنيا الجديدة – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة – بنى سويف الجديدة.

 شروط المطلوبة للتقديم في شقق سكن لكل المصريين

1- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

2- ألا يقل عمره عن 21 عاما، ولا يزيد على 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلا من 1300 جنيه في الإعلان السابق.

4- الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلا من 5700 جنيه.

5- الحد الأقصى لدخل الأعزب 4500 جنيه شهريا، بدلا من 4200 في الإعلان السابق.

6- وصول قيمة الدعم إلى 60 ألفا، بدلا من 40 ألف جنيه للمتقدم، يتم تحديدها وفقا للدخل وسن المتقدم.

7-لا يحق للمتقدم أو أسرته التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

8- - لا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية للمتقدم أو لزوجته أو الأولاد القصر أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة.

رابط الحجز في شقق سكن لكل المصريين

ويمكن لجميع المواطنين منخفضي الدخل التقديم في وحدات سكن كل المصريين ، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

 ومن يرغب في مزيد من التفاصيل أو أي استفسار، الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول رقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

ويذكر أنه سبق فتح باب الحجز للوحدات السكنية بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» للتقدم في 1 نوفمبر 2020 وذلك في عدد من المُدن الجديدة فيما يخص المشروعات ضمن محور مُنخفضي الدخل.