ترند و سيو

تفاصيل حجز شقة الإسكان بمشروع بندر الربيع بمدينة العبور

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي مثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ، عن طرح عدد من الوحدات السكنية في مدبنة العبور وذلك في مشروع بندر الربيع الذي يضم وحدات سكنية بمساحات مختلفة.

سعر شقة الاسكان في مشروع بندر العبور

يحتوي مشروع بندر الربيع بمدينة العبور على وحدات سكنية بمساحة 90 متر، سعر المتر فيها 6185 جنيه، وسعرها الأجمالي هو 568 ألف جنيه.
كما يوجد بالمشروع وحدات سكنية بمساحة 78 متر بسعر 501 ألف جنيه.

نظام سداد ثمن شقة الاسكان بالعبور

ونظام السداد الخاص للوحدة البالغ مساحتها 90 مترًا، فأنه يعتمد على تسديد 50 ألف جنيه كمقدم حجز وفي خلال شهر من انتهاء الحجز يتم استكمال المبلغ لـ30% من ثمن الوحدة والبالغ 129 ألف جنيه، أما باقي الثمن والبالغ 389 ألف جنيه، فيتم سدادهم على 6 أقساط بنظام قسط كل نصف سنة، بعد إضافة الفائدة المعلنة من البنك المركزي و2.5% من مصاريف التحصيل، ليكون بذلك القسط الواحد بحوالي 72 ألف جنيه.

شروط حجز شقة الاسكان الاجتماعي

– أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

– ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.

– أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلاً من 1300 جنيه في الإعلان السابق، والحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلاً من 5700 جنيه.

– كما أن الحد الأقصى لدخل العزب 4500 جنيه شهريا بدلا من 4200 في الإعلان السابق.

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

– يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى