الآن

طارق شوقي : لا نية لإلغاء الامتحانات

 

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تناوب العاملين متروك للمديريات والان جارى العمل وأخذ إجراءات جديده بناءا علي أمرين اساسيين اولا الحفاظ علي المعلمين والطلاب ، وثانيا هو محاولة عدم إيقاف العملية التعليمية .

أكمل شوقي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج مسأء dmc أنه خلال الساعه القادمة سيتم انتاج الكتاب الدورى والخاص بالتقييم والتأكد من أن الطلاب قد أخذوا المحتوى التعليمي كامل يؤدي إلي تأخرهم .

أضاف أنه في حالة أخذ أولياء الأمور قرار منع أولادهم من الذهاب للمدرسة لن يتم حساب غياب لهم ولكن ذلك لا يعقبه إلغاءا للعام الدراسي ويجب علي اولياء الامور والطلاب أن يعوا كيفية متابعة الدراسة من المنزل .

أردف أن الدراسة ستستمر حتي 10 يناير وسيبدأ بعدها الاعداد للامتحانات وتوزيع الطلاب علي فترات لتخفيف الكثافة ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب .

استكمل أنه سيتم إتاحة دليل المعلم علي الموقع الرسمي للوزارة وذلك لتمكين أولياء الأمور من تعليم أولادهم في حالة أخذ قرار بعدم ذهابهم للمدارس خوفاً من ڤيروس كورونا .

أكد أن كل هذه الإجراءات تأتي حرصا من الوزارة لإكمال العام الدراسي الجديد وأنه لا نية في إلغاء العام الدراسي ولا نية كذلك في إلغاء أي جزء من المناهج ولن يتم أنتقال الطلاب للعام الدراسي القادم الا بعد حصولهم علي تقييم للعام الحالي .

كتبت / آية طارق

زر الذهاب إلى الأعلى