البحث عن الحقيقةالرئيسية

سلالة جديدة من كورونا تثير الرعب في العالم .. ظهرت في لندن .. وتهدد مصر والشرق الاوسط

- الفيروس بأخذ طريق الهروب من الفاكسينات .. يحقق طفرات جينية خطيرة .. وينتشر بشكل مذهل ومخيف

 

 

– انجلترا تسجل 35 الف اصابة يومياً .. اوربا تعلق الطيران والقطارات من والي المملكة.. والغاء حفلات الكريسماس واعياد الميلاد

 

يبدو ان هناك سلاله جديدة من فيروس كورونا اكثر شراسة بدات تضرب العالم حيث ظهرت سلاله جديدة من الفيروس في بريطانيا اثارت حالة من الرعب والفزع بين سكان العالم الامر الذي دفع لندن الي غلق جميع المناطق خلال اعياد الميلاد كما اعلنت فرنسا وعدد من دول اوربا غلق الحدود ومنع الطيران والقطارات من والي انجلترا .

انتشار اسرع من الاولى 70 %

وكشفت مصادر بان نسب انتشار السلاله الجديدة من الفيروس تتجاوز نسب الٰ 70 % عن السلالة الاولي والثانية خاصة وان عدد الاصابات في بريطانيا ويل الي 35 الف اصابة يوميا الامر الذي دفع السلطات المعنية في لندن الي الغاء حفلات الكريسماس واعياد الميلاد واغلاق كبري المحلات حيث دخل الاقتصاد البريطاني تحت القطاع الرابع وتلك اسوء درجات التصنيف السئ للاقتصاد في ظل اغلاق المحلات والكافيهات والمطاعم والمدارس والنوادي وجميع الانشطة لدرجة وصفت بان الحياة شبه توقفت في لندن .

سلالة سياسية

وذهبت اراء اخري لبعض المصادر الي القول بان الاعلان عن ظهور السلاله الجديدة من الفيروس يعود لاسباب سياسية وان الحكومة البريطانية لجأت الي ذلك لتخويف الناس والمواطنين خاصه بعد اعلان اعتراضهم علي الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والتي منعت الناس من الحفلات والخروج والزيارات وفرض قرارات الحظر وعدم رضاء الناس عن قرارات غلق لندن خاصة وان كبري المحلات الاقتصادية اعلنت افلاسها واقتصاد المملكة يواجه مشاكل ضخمة بسبب تفشي هذا الوباء اللعين خاصة وان هناك حالة ترصد وحاله ترقب في العالم حول مدي انتشار السلاله الجديده في دول اخري غير بريطانيا في ظل انتشارها الضخم والصعب والمذهل الامر الذي دفع كل الدول المجاورة لبريطانيا تعلق الطيران منها واليها .

هل تصل السلالة الجديدة لمصر

والسؤال الذي يطرح بنفسة وبقوة هل تصل السلاله الجديدة من فيروس كورونا الي مصر والشرق الاوسط ؟ خاصة وان هناك كثير من المواطنين في مصر يتأهبون للاحتفالات وهناك فاعليات تتم في جميع الاوساط افراخ ومآتم واجتماعات وتجمعات واشياء اخري.

ومن جانبة اكد الدكتور ياسر الشربيني استاذ المناعه بحامعة نوتنجهام ترينت في انجلترا ان الفيروس بمثابة سلسله شرسة ومخيفه ارعبت الناس مشددا في تصريحات نلفزيونية لبرنامج ” الحكاية ” المذاع علي قناة الٰـ ” m b c “ علي انه تم اخذ عينات من بعض المصابين بسبب الزيادات الاصابات واكتشفوا ان نوع السلاله يظهر في 80 % من المرضي الجدد المصابين لان السلالة الجديدة سريعة الانتشار حيث زادت الاعداد اكثر مع ظهور السلاله الجديدة مشيرا الي ان السلالة العاديه بطبيعه الحال موجودة لكنها تطورت وظهر منها انواع جديدة لذا فقد تم اتخاذ اجراءات مشدده لغلق لندن وتم منع تبادل الزيارات بين مناطق انجلترا وتم منع اي احد يزور احد في الكريسماس .

شراسة المرض تزداد في لندن

واضاف الدكتور ياسر الشربيني ان شراسة المرض تزداد في لندن وظهر فيروس محدث حدث نفسه وعمل طفرة جينية جديده وهذا الفيروس الجديد لدية قدره علي الانتشار اكتر من الاوضاع الطبيعية وهذة السلاله لها نفس الاعراض لفيروس كورنا العادي ولكنها تختلف في سرعة انتشارها وتأخذ مرحلتين اكثر من السلاله القدبمة ولكن اعراضها هي نفس الكحة والسخونة والتي تتطلب احيانا النقل الي المستشفي والخطورة في السلاله الجديدة انها تؤثر علي الضعفاء والشيوخ وبالاخص عندما يزداد الانتشار بما يمثل الخطر الاكبر علي المجتمع .

واكد استاذ بحامعة نوتنجهام ترينت في انجلترا انه ليس جديدعلى لندن هذا الامر فمن ان لاخر بتظهر طفرة جديده وجينات من الفيروس واصل الفيروس الذي وصلنا غير الفيروس الموجود في الصين مثلا وهذا مرتبط بزيادة شديدة في الاعراض وفي الاعداد
ويقال ان سببه انه دخل في مريض ضعيف ومكث فيه فترة طويلة وهذا الفيروس طور نفسه وخرج لنا بهذا الشكل بعد ان ظل في جسم المريض الضعيف فتره كافيه وتكاثر بداخلة حتي خرج منه سلالات جديدة بهذه الشراسة .

واصاف الدكتور الشربيني ان فاكسين فايزر قد يتعامل مع السلاله الجديده واتفق كثير من العلماء انه قد ينفع للسلالتبن لكن الامر يحتاج فقط لبعض التجارب ولو لقدر الله ظهر عند احد في مصر يفضل ان ياخذ الفاكسين وحسب نتائجة ممكن الفاكسين الجديد لا يؤثر علي السلاله الجديده وكل العلماء في بريطانيا قلقين من هذا الموضوع لان الفيروس اخذ الطريق الي الهروب من الفاكسينات الجديدة لان الفيروسات للاسف بتغير من شكلها وبسرعه شديدة وجديده كي تبقي افترات ومدد اطول .

اللقاحات والسلالة الجديدة

وتابع الدكتور الشربيني بالطبع بجوز ان ياخذ المريض الواحد لقاحين سواء الصيني او الامريكاني لكن نسبة المناعة في الانسان المريض هي التي تحدد حاجته الي ذلك وممكن تصل المناعة الي 70 ٪؜ ادادا حسب نسبة المناعه علميا وطبيا يمكن ان نحدد اخذ اللقاحين حسب وصفة الطبيب وحاجة المريض ووجود البدايل هو المطلوب لمنح المجتمع المناعه الجرعه معروفه ومحدده وهي التي تحدد الحاجة لزياده الجرعات من عدمة والفاكسين هو الحل الوحيد حتي لو فيه سلاله جديده لانه لو لم يكن هناك فاكسين موجود كانت ستكون هذه هي الكارثة الحقيقية .

«كورونا» يحرم المنتخب الفرنسي من حارسه مانداندا في مواجهة السويد وكرواتيا

زر الذهاب إلى الأعلى