عربى و دولى

بسبب سلالة كورونا الجديدة.. السعودية والمغرب تقرران وقف الرحلات الجوية إلى بريطانيا

قررت حكومتا السعودية والمغرب وقف الرحلات الجوية إلى بريطانيا بسبب إنتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد فى المملكة المتحدة .

وبحسب وكالة الانباء السعودية “واس ” ، قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية :أنه بناء على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول قررت حكومة المملكة اتخاذ إجراءات احترازية وهي :
أولا: تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعا آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة.
ثانيا: تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر.
ثالثا: على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتبارا من تاريخ الـ8 من ديسمبر الجاري، وإلى تاريخه، الالتزام بالآتي:
1- العزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ قدومه إلى المملكة.
2- أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.
رابعا: على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء – خلال الأشهر الثلاثة الماضية – أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد(كوفيد – 19).

فيما استثني القرار حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل.

ومن ناحيتها أصدرت الحكومة المغربية بيانا مساء اليوم بشأن تعليق الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة ابتداء من منتصف الليلة.

وأشار البيان إلى إستثناء ربط المحورين السياحيين أغادير ومراكش بلندن ، في محاولة لإنقاذ قطاع السياحة المتضرر بشدة.

أحمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى