ترند و سيو

السعودية تواجه كورونا بالإغلاق من جديد.. تعرف على قرارت المملكة كاملة لمواجهة السلالة الجديدة

اتخذت المملكة العربية السعودية مجموعة من القرارت الخاصة لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، والتى بدات فى الظهور خلال الأيام الاخيرة ببعض الدول الأوربية وعلى راسهم بريطانيا.
وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، جميع القرارت التى اتخذتها السعودية لمواجهة تلك السلالة الجديدة من الفيروس الذى يضرب كل دول العالم دون رحمة للبشر، وعلى الجميع اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهته ووقاية نفسه وأسرته من ذلك الفيروس اللعين.
قرارت السعودية لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا
أولًا: تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة.

ثانيًا: تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

ثالثًا: على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتباراً من تاريخ 23 / 4 / 1442 هجرية الموافق 8 / 12 / 2020 ميلادية وإلى تاريخه، الالتزام بالآتي:
– العزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ قدومه إلى المملكة.
– أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.
رابعًا: على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء – خلال الأشهر الثلاثة الماضية – أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19).

المستثنى من قرارت السعودية الجديدة
ويستثنى من قرارت السعودية لمواجهة السلالة الجديدة لفيروس كورونا، كلًا من العاملين فى حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل.

زر الذهاب إلى الأعلى