احنا الطلبةترند و سيو

قرارت وزير التعليم الجديدة.. إلغاء الغياب ولا تغيير فى درجات أعمال السنة

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مجموعة من القرارت الهامة، التى تخص الطلاب فى الفترة الحالية الخاصة بتعليق الدراسة فى الفترة الحالية واحتساب درجات أعمال الفصل الدراسى الأول ونسب الحضور والغياب لجميع الطلاب.
وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، قرارت وزير التعليم الجديدة الخاصة بالطلاب فى الفترة الحالية، فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والذى بدا فى الانتشار مجددًا فى معظم دول العالم.

قرارت وزير التعليم
أولًا: لا تغيير فى درجات أعمال السنة والدرجات كما هى بدون تغيير وستمنح للطلاب بنفس نظام الأعوام الدراسية السابقة على أن تمنح لطلاب النقل بمرحلة التعليم الأساسى.
ثانيًا: عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب – لمن يرغب فى ذلك – مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.
ثالثًا: على المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة قناة مدرستنا (1)، وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا (2) وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم فى الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم.
رابعًا: استمرار الدراسة لمدة ثلاث أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعى بين الصفوف.
خامسًا: يكون تقييم الطلاب طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى.
سادسًا: تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.
سابعًا: إتاحة دليل المعلم للصفوف من (KG1 وحتى الصف الثالث الابتدائى) على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين فى مساعدة أبنائهم الراغبين فى البقاء بالمنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى