اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رابط مباشر| الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي studea.emis وزارة التربية والتعليم اختبارات الفصل الدراسي الأول

يحرص مئات الطلاب حاليًا على الاستعلام عن كود الطالب الذي يحدث من خلال الرقم القومي وموقع الحساب الرسمي المدرسي الإلكتروني، وذلك لأنه من خلال كود الطالب يستطيع الطلاب التسجيل في استمارة دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، ويمكن الاستعلام عن كود الطالب من خلال الرابط المباشر الذي ستنشره بوابة "الوكالة نيوز" في السطور التالية.

الاستعلام عن كود الطالب 2021

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها قامت بتفعيل رابط الاستعلام عن كود الطالب في جميع المراحل الدراسية حتى يستفيد الطالب من منصات التعليم التي تم إطلاقها مؤخرًا بجانب الحصول على الموافقة لدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التعليمية التي خصصت الفترة الحالية للطلاب لزيادة قدرتهم على التعلم .

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

وعبر خطوات بسيطة، يمكن الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي من موقع الحساب المدرسي الموحد، والخطوات هي كالتالي: - الدخول على رابط الحساب المدرسي الموحد من خلال الضغط هنا http://studea.emis.gov.eg/index.aspx - في الخطوة الثانية على الطالب كتابة الرقم القومي الخاص به وهو ارقم المدون بشهادة الميلاد أو البطاقة في حالة أمتلاك الطالب لها. - ثم عليه بعد ذلك إضافة المحافظة التي يعيش فيه لأنها هذا شرط أساسي للاستعلام عن عن الكود. - بعد القيام بالخطوات السابقة، يجب إدخال تاريخ ميلاد الطالب. - ثم على الطالب الاختيار ما بين "ذكر أو أنثى"، ثم الضغط على تسجيل الدخول وكتابة كلمة المرور وسوف يظهر كود الطالب فورًا.