اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لاكتشاف ورعاية المواهب.. وزير الرياضة يشهد استعراض لاعبي جنوب سيناء

وزير الرياضة يشهد
وزير الرياضة يشهد استعراض لاعبي جنوب سيناء

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بشرم الشيخ، وهو أحد المشروعات الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية بمختلف محافظات الجمهورية، وتنفذه الإدارة المركزية للأداء الرياضي "الإدارة العامة للموهبة".

يأتي هذا في إطار الفعاليات المقامة حاليا لأولمبياد المحافظات الحدودية بشرم الشيخ، حيث تواصل وزارة الشباب والرياضة فعاليات المرحلة الجديدة بعد انتهاء مارثون الانتقاء واختيار 1480 لاعبا ولاعبة بعدد 7 رياضات أولمبية، حيث شارك في حفل الافتتاح والفعاليات النهائية 45 لاعبا ولاعبة في رياضات ألعاب القوى، الملاكمة والمصارعة من ابناء المشروع بمحافظة جنوب سيناء.

يشار إلى أن المرحلة الجديدة تستهدف اكتشاف أفضل المواهب الرياضية في ٧ ألعاب رياضية أوليمبية تتمثل في "المصارعة، الجودو، التايكوندو، الملاكمة، ألعاب القوي، رفع الأثقال، تنس الطاولة".

وتستهدف المرحلة الجديدة إقامة 100 مركز تدريبي في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تحت إشراف كبار الخبراء في مجال الرياضة المصرية تنسيقا مع الاتحادات الرياضية ومديريات الشباب والرياضة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد من أحد اهم المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، بحثا عن أبطال رياضيين واعدين من ابناء محافظات الجمهورية المختلفة، لافتا إلى أن المشروع يعتبر من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.