في س وج.. تعرف على سلالة فيروس كورونا الجديدة

حالة من الترقب والخوف سيطرت على بعض الدول حول العالم بعد ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا التاجي، وهذا ما دفع المسؤولين في هولندا وألمانيا ودول أوروبية أخرى إلى حظر السفر من المملكة المتحدة، لأنها الدولة التي ظهرت فيها السلالة التي حتى الآن مازالت قيد الدراسة ولم يتوصل العلماء إلى مدى قدرتها في التسبب بمرض شديد أو فيات.

سبب ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا ؟

بحسب موقع ” حكومة المملكة المتحدة”، فإن ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا التاجي تعود بسبب حدوث طفرات في البروتين وهو جزء موجود في الفيروس والمسؤول عن جعله معديًا، ويمكن أن يكون التغير حدث نتيجة تفاعل الفيروس مع الخلايا البشرية.
وهذا شئ معتاد؛ حيث أن الفيروسات تتحور بمرور الوقت وتظهر بمتغيرات جديدة، وتشير الأدالة العلمية إلى أن السلالة الجديدة ظهرت في سبتمبر الماضي وظلت منخفضة حتى منتصف نوفمبر ومنذ ذلك الحين أصبحت تظهر تدريجيًا حتى أصيب العديد وبذلك أصبحت واضحة بأنها سلالة جديدة.

هل يمكن لمسحة فيروس كورونا العادية اكتشاف السلالة الجديدة؟

بعد عدة تجارب وكشوفات، اتضح أن مسحة فيروس كورونا PCR يمكنها اكتشاف السلالة الجديدة من كوفيد-19.

أكثر الفئات المعرضة للإصابة من سلالة فيروس كورونا الجديدة؟

أكدت ويندي باركلي، المستشارة الحكومية وعالمة الفيروسات في إمبريال كوليدج لندن، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التاجي تجعل تعرض الأطفال للعدوى بنفس مقدار خطورة تعرض البالغين لها ولذلك يجب اتباع إجراءات الحماية لهم مثل الكبار والشباب.

طرق الحماية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا التاجي

يجب الالتزام بارتداء الكمامة أثناء التواجد خارج المنزل أو الجلوس مع أشخاص غرباء داخله مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بشكل دوري على مدار اليوم وتنظيف الأسطح بالمنزل وعزل من تظهر عليه أعراض في غرفة منفصلة وتقديم الرعاية الكاملة له.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى