برلمانية : الرئيس أنصف المرأة.. وأداء مشرف للحكومة

أشادت النائبة الدكتورة صبورة السيد بتمثيل المراة تحت قبة البرلمان، وقالت بعد تسلمها كارنيه العضوية: “المرأة حصلت على مزايا كثيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأضافت صبورة: “المرأة حصلت على نسبة مشرفة في المجالس النيابية برلمان وشيوخ بخلاف المشاركة في المواقع التنفيذية كوزيرات”.

وأثنت على إنجازات الحكومة في عهد الرئيس، قائلة: “قائمة الإنجازات كثيرة والمشروعات القومية الكبرى والقضاء على فيروس سي، مشيدة بجهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا موضحة أن مصر أقل تأثرا مقارنة بدول العالم.

ويستقيل مجلس النواب، نواب دائرة قائمة قطاع الصعيد ،والبالغ عددهم ١٠٠ عضوا ،فى اليوم الثانى المخصص لاستخراج كارنيهات العضوية، حرصت الأمانة العامة بالمجلس على تحقيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ،وذلك من خلال توزيع الكمامات الطبية وزجاجات الكحول فى كل ارجاء المجلس ،فضلا عن الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى.

وكان النائب عن قائمة الصعيد مصطفى بكرى أول كارنيهات العضوية اليوم ،واستلم الحقيبة البرلمانية والتى تضم فى طياتها تابلت إلكترونى لانجاز الإجراءات والأدوات البرلمانية ،وكذلك نسخة من الدستور المصرى المعدل وقوانين الانتخابات.

كان نحو ٧٥ نائبا قد تسلموا بالأمس كارنيهات العضوية للفصل التشريعى الثانى والمقرر ان ينطلق بكامل عدده فى يناير من العام الجديد ،ولاسيما عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بتعبين نحو ٢٨ نائبا ليصلح مجموع أعضاء برلمان ٢٠٢١-٢٠٢٦ ، ٥٩٦ نائبا يشملهم ٤٧٢ نائبا حزبيا يمثلون ١٣ حزبا سياسيا.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي يتابع المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

زر الذهاب إلى الأعلى