قائد فيلق القدس بالحرس الثورى يزور العراق

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء،أن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري العميد اسماعيل قاآني سيزور العاصمة العراقية بغداد، ويلتقى خلال الزيارة بكبار المسؤولين العراقيين.

وبحسب قناة “العالم” الإيرانية، فأن “قائد فيلق القدس لحرس الثورة الإسلامية في إيران العميد اسماعيل قاآني يزور بغداد ويلتقي كبار المسؤولين العراقيين”، مضيفة أن “الزيارة تناولت بحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين”.
وقال السفير الإيراني في العراق، إيرج مسجدي إن “اللواء إسماعيل قاآني التقى خلال زيارته برئيس الوزراء ورئيس الجمهورية وباقي المسؤولين العراقيين”.

وأضاف: “إيران لا تتدخل في الشؤون الداخلية للأحزاب والكتل العراقية، لكن هذه الكتل تفضل التشاور مع إيران”، مؤكدا على أن إيران تملك علاقات إيجابية بجميع الكتل والأحزاب السياسية والفصائل العراقية، موضحا أن التحركات الإيرانية في العراق “تأتي في إطار تقوية الحكومة وتشجيع الكتل والتيارات السياسية على التوحد”.

وتتزامن الزيارة مع اقتراب موعد الذكرى السنوية لمقتل قائد فيلق القدس الراحل، قاسم سليماني، مع أبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، اللذين قتلا في 3 يناير 2019، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

رنا أحمد

اقرأ أيضا:

إيران تعلق رحلاتها إلى بريطانيا بسبب كورونا المتحور

زر الذهاب إلى الأعلى