ألفت المنزلاوي : سأتقدم بتعديل تشريعي على العلاقة بين المالك والمستأجر في المساكن القديمة

وجهت النائبة ألفت المزلاوي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المرأة في المجالس النيابية، حيث إنه أول رئيس مصري يؤمن بالمرأة المصرية بحق ويفعل ذلك على أرض الواقع.

وأضافت أنه لولا الرئيس السيسي ما كان البرلمان يضم هذا العدد من النائبات، مشيرة إلى أن المرأة المصرية أثبتت وجودها في كافة المناصب والأماكن التي تكون على رأس العمل بها.

وقالت المزلاوى، في تصريحات لها خلال حفل الاستقبال الذى تنظمة الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزى الأمين العام ،لاستخراج كارنيهات العضوية إن المجلس الجديد يضم كفاءات في شتى المجالات سواء علمية أو مهنية ولذلك سيكون هذا البرلمان نموذجا للرأي والرأي الآخر وسيدافع عن الدولة المصرية داخليًا وخارجيًا.

وأضافت أنها تتمنى أن تكون صوت المواطن المصري تحت قبة البرلمان ، مشيرة إلى أنها متفائلة من المستقبل لأن المجلس يضم تشكيلة رائعة من مختلف المهن والأعمار فهناك خليط بين الشباب والخبرة وبين الرجال والنساء ما سيثري هذا البرلمان

واشارت المزلاوى إلى أن أول مواجهة لها مع الحكومة ستكون مع وزيرى التربية والتعليم ، والتضامن الاجتماعى داخل اللجان المعنية وتحت قبة البرلمان.

وقالت غير مقبول أن نرى الاستفزاز غير المقبول من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وإصرارة على أستمرار الفصل الدراسى في ظل الموجة الثانية من جانحة كورونا، دون أى إعتبار للحفاظ على الاجيال الحالية ، بخلاف تصريحاتة المستفزة حول تطبيق نظام الثانوية التراكمية التى ستؤدى الى اعباء نفسية ومادية على الاسر المصرية.

وأشارت المزلاوى في تصريحاتها الخاصة الى ضرورة استدعاء نيفين القباج وزيرة التضامن ومسائلتها عن اهدار أموال الدولة التي تذهب هباء الى غير المستحقين لمعاش تكافل وكرامة ومنهم من يملكون عقارات ومن يعملون بالخارج، حيث للأسف تدار أموال معاشات تكافل وكرامة حسب الاهواء الشخصية للعاملين في تلك المنظومة.

وأكدت المزلاوى انها ستتقدم بتعديل تشريعى على قانون العلاقة بين المالك والمستأجر في المساكن القديمة ، لرفع الظلم عن ملاك العقارات وذلك بزيادة القيمة الايجارية ، ومؤكدة في نفس الوقت انها ضد أى إتجاة ضد ضرد المستأجر بأى حال من الأحوال.

اقرأ أيضا:

الجارحي : البرلمان السابق عمل في ظروف استثنائية.. ومستقبل وطن يمتلك أجندة تشريعية كبيرة

زر الذهاب إلى الأعلى