وزير الأوقاف اليمني: نؤيد أي خطوة دولية لتصنيف الحوثيين حركة إرهابية

أوضح وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية الجديدة، محمد عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء،على تأييد الحكومة اليمنية لأي خطوات دولية من أجل الضغط على جماعة الحوثيين بما في ذلك تصنيفهم كحركة إرهابية.
وقال شبيبة في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: “تجربة المجتمع الدولي مع ميليشيا الحوثيين أكدت مراراً للكثير من المراقبين والمهتمين عدم جدية الحوثيين في الذهاب نحو أي حل سياسي وربما أن المجتمع الدولي بدأ يضيق ذرعاً بهذا التعنت الحوثي والذي أضر كثيراً بحالة الاستقرار في المنطقة وطُرق الملاحة الدولية وأثر تأثيراً بالغاً في حياة المواطن اليمني”.
وتابع الوزير “أما نحن في اليمن حكومة وشعبًا لا شك عندنا في أن مليشيات الحوثي مليشيات إرهابية مرتكزة على مشروع عنصري، دمرت وأفسدت وقتلت من يخالفها ولو حتى في وجهة النظر، وخرجت على الدولة والمجتمع والإرادة الشعبية بالسلاح لذلك فمن الطبيعي أن نؤيد أي خطوة دولية للضغط على هذه الميليشيا والتي من أقلها توصيفها وتصنفيها حركة إرهابية عنصرية”.
وقد قامت جماعة الحوثيين،باتهام التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، أمس الثلاثاء باحتجاز سفن محملة بالمشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة، الذي تديرها الجماعة غربي اليمن، ملوحة باستهداف موانئ سعودية.

رنا أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى