قبل غلق باب الحجز الإثنين المقبل تعرف على كل ما يخص التقديم الإلكتروني للإعلان الـ24

أقل من أسبوع واحد وتنتهي المدة المحددة من قبل وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط والتي تنتهي يوم الإثنين المقبل 28 ديسمبر الجاري .

وكانت وزارة وزارة الإسكان قد طرحت 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب بمشروع الإسكان الاجتماعى والإسكان المتوسط لمحدودى ومتوسطي الدخل، بالمدن التالية :

وحدات الإسكان الاجتماعي في (بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة).

وحدات الإسكان المتوسط في (بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر – 15 مايو – العاشر من رمضان – العلمين الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة).

وقبل انتهاء حجز شقق الإسكان الإجتماعي والمتوسط بواقع 25 ألف وحدة للمتوسط و100 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (سكن لكل المصريين) ، نقدم طريقة التقديم الإلكتروني وكذلك المستندات المطلوب ارفاقها مع التقديم .

خطوات التقديم من خلال الموقع الالكتروني

1- الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب من خلال الموقع الالكتروني cservices.shmff.gov.eg
2- يقوم مقدم الطلب بإنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار.

3- ملئ استمارة التسجيل ببياناته الأساسية وبعد إنشاء الحساب ستصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع حيث تتضمن الرسالة رقماً كودياً يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

4- الدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية
5- بملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة (إن وجدت).
6- إرفاق المستندات المطلوبة والمُوضحة بكراسة الشروط في ملف واحد بصيغة (PDF)، وبعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة “تم إرسال طلبكم بنجاح”، على أن يتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

المستندات المطلوبة
1- صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.
2- عنوان مقر العمل والمنزل.
3- رقم الهاتف المحمول.
4- شهادة بصافي الدخل عن آخر 3 شهور مختومة من جهة العمل.
5- برنت تأمينات.
6- إيصال مرافق حديث.
7- قسيمة زواج مميكنة.
8- صور شهادة الميلاد للأطفال إذا وجدوا.
9- سداد مبلغ رسوم الاستعلام لصالح صندوق التمويل العقاري.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى