كيفية إنشاء البريد الإلكتروني أوفيس 365

يريد عدد كبير من الطلاب في هذه الفترة معرفة طريقة إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على أوفيس 365 للحصول على الحساب المدرسى الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به حتى يستطيع الدخول على كافة المنصات التعليمية، ومن خلال بوابة “الوكالة نيوز” نستعرض لطلاب طريقة إنشاء البريد الإلكتروني أوفيس 365 وتكون طريقة التسجيل من خلال الرابط التالي:

– https://office365.emis.gov.eg

– يقوم الطالب باختيار حساب طالب.

– ثم تسجيل الرقم القومي والكود المدرسي.

– والنقر علي التحقق من البيانات.

– ويقوم المعلم بإدخال الرقم القومي الخاص به وكود المعلم الذى يحصل عليه من المدرسة.

كما يقوم الطالب  فى حالة عدم بلوغه 16 عام بإدخال  الرقم القومي المتواجد  فى شهادة ميلاد الطالب المميكنة، ويحصل علي الكود التعريفي من خلال  قاعدة البيانات المركزية للطلاب، و يمكن للطالب الحصول عليه من المدرسة، كما يمكن الحصول على كود الطالب من إيصال دفع المصروفات (بالبريد المصري) لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب .

وتكون الجهات المستفادة من هذه الخدمات جميع طلاب المدارس الحكومية و الخاصة بداية من الصف الرابع الى الصف السادس الإبتدائى و طلاب المرحلة الاعدادية وطلاب المرحلة الثانوى العام.

وفي حالة عدم وجود بيانات للطالب يقوم بمراجعة تسجيل و تحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات و التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب و الرقم القومى الصحيحين .

ويجب على جميع الطلاب التأكد من للبيانات لان في حال وجود خطأ في بيانات الطالب المسجلة علي الموقع يقوم بالرجوع إلي المدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكترونى للطالب .

زر الذهاب إلى الأعلى