اليمن: السعودية لها دور بارز في بناء التوافق على حكومة الوحدة الوطنية

أشاد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك سعيد بدور المملكة السعودية فى بناء التوافق على حكومة الوحدة الوطنية الجديدة .
وقال سعيد في تصريحات صحفية مساء اليوم الاربعاء : إن معالجة الانقسامات ستساعد في إنهاء الانقلاب الحوثي .

وأضاف أن الهدف من اتفاق الرياض هو توحيد القرار السياسي والأمني والعسكري .

وأوضح رئيس الحكومة اليمنية أنه لا يمكن لأي شبر من اليمن إلا أن يحكم بمؤسسات شرعية .

وأشار إلى أن الحوثي مشروع استثمار إيراني وأداة لتدمير البلاد .
وفى وقت سابق أكد وزير الخارجية اليمني معمر الإرياني لسفير المملكة المتحدة لدي صنعاء مايكل أرون أهمية الدور البريطاني فى إنهاء إنقلاب ميليشيا الحوثي وإحلال السلام الدائمة فى البلاد .
وكتب الإرياني عبر حسابه على موقع تويتر مساء الاثنين الماضي قائلا : تشرفت بلقاء السفير البريطاني لدى بلادنا مايكل أرون عبر الاتصال المرئي لبحث مستجدات الأحداث الجارية في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين اعلامياً وثقافياً، واكدت على أهمية الدور البريطاني المساند للحكومة اليمنية في إنهاء إنقلاب ميليشيا الحوثي، وإحلال السلام الدائم .

وأضاف : أكدت خلال اللقاء أن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للحكومة تقتضي بالعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل أبناء الشعب اليمني وتحقيق تطلعاتهم في بناء دولة النظام والقانون الذي يتساوى فيها جميع أبناء الشعب اليمني .

وتابع الوزير : “أوضحت أن المجتمع الدولي شريك أساسي لدعم عملية السلام في اليمن وكذا دعم اتفاق الرياض الذي يعتبر بوابة لتحقق السلام الشامل المبني على المرجعيات الثلاث، واشرت الى أن الحكومة ستعمل بكل إمكانياتها خلال المرحلة المقبلة على تقديم خدمات وبرامج يلمسها المواطن اليمني في مختلف المحافظات .

أحمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى