يبدو أن جيلنا سيشهد هلاك العالم .. سلالة ثالثة من كورونا تضرب بريطانيا وجنوب افريقيا

- الكرة الارضية تواجه حرب عالمية ثالثة .. لا تديرها جيوش نظامية .. بل مجموعة افراد داخل معاملهم ومكاتبهم المخابراتية

– سكان كوكب الارض يحتضرون .. ويواجهون فيروس غامض يحصد ارواح الملايين .. الرعب والمرض والموت سيد الموقف

جاء الاعلان البريطاني باكتشاف حالتين من سلالة ثالثة جديدة من فيروس كورونا بمثابة صدمة جديدة للعالم اثارت مزيد من القلق والرعب من جائحة كورونا والقي الخبر المعلن منذ قليل بظلال من الغموض حول مصير العالم وطرق مواجهته لهذا الوباء الذي سيحصد حياة الملايين من سكان العالم ووفق المعلومات الواردة فان السلالة الجديدة قد ظهرت في دولة جنوب إفريقيا وتنتقل بطريقة أسرع من سابقاتها وتتجاوز نسب العدوى ارقام قد تتعدي إلى 70 % .

جنوب افريقيا في المصبدة

ومن جانبها قالت نائبة كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا جيني هاريس في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء إن عدد المصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا يشهد ارتفاعًا في المملكة المتحدة ، كما نقل موقع المشاهير تصريح وزير الصحة البريطاني والذي اكد انه تم رصد سلالة ثالثة من فيروس كورونا لدى مريضين في بريطانيا، مشيرا إلى أن السلالة الجديدة لها صلة بجنوب أفريقيا ، وفي نفس السياق اكدت صحيفة العرب اللندنية الصادرة من بريطانيا نقلاً عن الدكتور عبداللطيف الخال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 ان الوباء ما يزال يتنشر وبشكل حاد على مستوى العالم حيث تشهد بعض الدول موجات ثالثة ورابعة وهناك دول تواجه سلالة جديدة من الفيروس بشكل أسرع انتشارا من السابق .

جيلنا سيشهد هلاك العالم

وفي ذات السياق غرد عدد من المراقبين والمتابعين للمشهد المثير للقلق والتوتر علي منصات التواصل الاجتماعي حيث قال رامي عبدة استاذ القانون والتمويل مؤسس ورئيس المرصد الاورومتوسطي ورئيس امباكت الدولية ماقلاً تصريح وزير الصحة البريطاني ” مات هانكوك ” والذي اكد ايضا اكتشاف سلالة ثالثة جديدة من فيروس كورونا ، وفي نفس السياق قال الدكتور وائل الزرد مؤسس مركز هاتين ارعية الايتام وداعية وناشط اجتماعي مغرداً : يبدو أن جيلنا سيشهد هلاك العالم ، وقالت علا آل عمران : سلالة جديدة ثالثة لكورونا قادمة من جنوب أفريقيا هذه المرة ! ، مسلسل كورونا مستمر في أجزاء ! ، وتساءل حساب علي تويتر بحمل اسم خالد الخاطي : هل صدفة أن بعد انتاج و توزيع لقاح كورونا أن تخرج علينا سلالة جديدة من الفيروس أكثر خطورة و شراسة ؟ أصبح من المؤكد الآن أننا نواجه حرب عالمية ثالثة ولا تديرها جيوش نظامية بل مجموعة من الأفراد داخل معاملهم و مكاتبهم الإستخباراتية ، بينما غرد حساب اخر يحمل اسم علي : شوفوا بقي.. طلعت كورونا.. نزلت كورونا .. ظهرت سلالة ثانية او ثالثة او مائة.. فكله من عند الله.. والذي يقرا هذه السورة خلاص انتهي الكلام رب الكون هو صاحب المرض وصاحب الشفاء لا لقاح ولا مصل ولا شي الا الرجوع للواحد الاحد.. علي فكرة انا عايش في بلد الطب والعلاج ولا الجأ الا لله .

سلالات مقلقة من الفيروس

يذكر ان بريطانيا قد اعلنت اليوم عن اكتشاف حالتين من سلالة ثالثة جديدة من فيروس كورونا ” بما يبعث على القلق الشديد ، والسلالة الجديدة ظهرت في جنوب إفريقيا وتنتقل بطريقة أسرع من سابقاتها ويُقال إن نسبة العدوى تصل إلى 70 % ، وقالت نائبة كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا جيني هاريس في مؤتمر صحفي اليوم إن عدد المصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا يشهد ارتفاعًا في المملكة المتحدة ، كما أشارت هاريس إلى أنه ظهرت سلالة أخرى من الفيروس مختلفة عن تلك التى ظهرت فى بريطانيا مؤخرا، على شخصين كانا قد سافرا إلى جنوب إفريقيا .

قرض قيود  على القادمين من جنوب إفريقيا

وقال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني في مؤتمر صحفي في مقر رئاسة الوزراء إن الشخصين المصابين ومن خالطهما بالسلالة الجديدة يخضعون للحجر الصحي وفرضت قيود فورية على السفر من جنوب إفريقيا وفرض الحجر الصحي الفوري على أي شخص في بريطانيا وكان في جنوب إفريقيا خلال الأسبوعين الماضيين ، وأي شخص كان على اتصال وثيق به ، وأضاف هانكوك أن السلالة الجديدة تختلف عن السلالة التي تم التعرف عليها في بريطانيا مؤخرا، وندرس إدخال الإجراءات الخاصة بها حيز القانون ، وأعلن هانكوك أيضًا أن مدى تطبيق إجراءات السلامة الجغرافي ستوسع ليشمل مناطق أكثر ، فالدراسات أشارت إلى أن سلالة كوفيد المتحورة ظهرت في مقاطعة كينت ، ويدرس الخبراء إن كان تأثير اللقاح إيجابيا على السلالة الجديدة ودرجة المناعة التي يتمتع بها الإنسان بعد التطعيم ، ويقول العلماء انه لا يوجد دليل على أن السلالة تؤثر على اللقاحات والعلاجات .

زر الذهاب إلى الأعلى