اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة الأزهر تنظم قافلة طبية وتوعوية إلى المناطق الأكثر احتياجًا بمحافظة الفيوم

1
1

نظمت جامعة الأزهر قافلة طبية شاملة إلى محافظة الفيوم أمس الجمعة وتستمر اليوم السبت، في إطار رسالتها لخدمة المجتمع وتنمية البيئة جنبًا إلى جنبٍ مع العملية التعليمية.

أوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، أن القافلة تقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وتضم عددً من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، والتي تشمل: الباطنة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأطفال، إضافة إلى تخصصات أخرى عديدة.

أشار صديق إلي أن القافلة تقوم بتوقيع الكشف الطبي على الحالات التي تحتاج لذلك، إضافة إلى إجراء العمليات الجراحية الصغرى، وتحويل الحالات التي تتطلب حالاتها إجراء عمليات جراحية كبرى إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، لافتًا إلى أن القافلة مجانية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن القافلة تشمل تقديم مساعدات إنسانية للأسر الأولى بالرعاية، إضافة إلى إجراء اختبار محو الأمية على هامش القافلة الطبية، وأيضا تقام على هامش القافلة المبادرة الطلابية: (أنت أقوى من المخدرات) بمشاركة عديد من طلاب جامعة الأزهر، والتي تهدف إلى توعية الشباب بأضرار المخدرات وآلية القضاء عليها.