اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طريقة الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة ورابط وزارة التضامن الإجتماعي والطرق المتاحة لتقديم شكوى تكافل

666-2
666-2

يعتبر معاش تكافل وكرامة هو أبرز ما يبحث عنه الآلاف من المواطنين في الوقت الحالي ، للإستعلام عن المعاش بالرقم القومي ، وكذلك عن خطوات تسجيل شكوي خاصة بهذا الأمر من خلال الرابط التي اتاحته وزارة التضامن الإجتماعي . وكانت قد أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وموعد صرف المعاش بالرقم القومي وأيضاً عن طريقة تقديم شكوى تكافل وفي السطور التالية يوضح الوكالة نيوز طريقة الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال الرابط الالكتروني لموقع وزارة التضامن الإجتماعي وعن الطرق المتاحة لتقديم الشكوي :

أولا طريقة الإستعلام :

1- يقوم المواطن بالدخول الي موقع وزارة التضامن الاجتماعي على النحو التالي من هنا. 2- الضغط على خدمات عامة. 3- الضغط على استعلام على معاش تكافل وكرامة. 4- إدخال البيانات المطلوبة " كتابة الاسم الرباعي والرقم القومي الخاص بالمتقدم" والتأكد من أنها تم إدخالها بشكل صحيح . 6 - الضغط على استعلام ستظهر النتيجة بالبيانات للمستفيد التي يستعلم عنها. يمكن تقديم شكوى معاش تكافل ، حيث أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي عدة طرق لتقديم الشكاوى والتظلمات منها الاتصال بالخط الساخن 16439 . يمكن لمستفيدين من معاش تكافل وكرامة أيضاً تقديم شكوى إلكترونياً من خلال رابط وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الرابط السابق ثم يقوم بتنفيذ الخطوات التالية : 1- الضغط على تسجيل شكوى. 2- كتابة البيانات المطلوبة للمستفيد من المعاش "الاسم، العنوان، الرقم القومي ". 3- كتابة الشكوى المراد تسجيلها. 4- اختيار المحافظة التابع لها. 5- كتابة رقم بطاقة تكافل وكرامة. 6- اختيار نوع البطاقة. 7- كتابة قيمة المعاش . وكانت قد كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عدد المواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بلغ 2 مليون و175 ألف و603 خلال هذا الشهر، وصل مستفيدي برنامج كرامة إلى مليون و237 ألف و582 شخص .

اقرا ايضا

رابط مباشر للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة دفعة يناير للعام الجديد 2021  تعرف علي شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة..رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة للأطفال 2020.. ما هي الفئات المستهدفة