احنا الطلبة

كل ما تريد معرفته عن الوسائل المخصصة للإبلاغ عن شكاوى التعليم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوفير منصة إلكترونية لاستقبال الشكاوى من أولياء الأمور والطلاب في مختلف المراحل الدراسية أو الاستعلام عن حالة أي شكوى سابقة، وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي للطالب والكود الخاص به من هنا

وتتضمن الشكوى البيانات التالية وهي ( كتابة الشاكي الذى يقوم بإرسال شكواه عبر وسائل الاتصال (المواقع الإلكترونية – الفاكس)، بالبيانات التالية(الاسم ثلاثي – الرقم القومي – رقم التليفون)، ضرورة إرسال الشكوى مسجلة بعلم الوصول ومستوفاه لجميع البيانات بالنسبة للشكاوى التي يتم إرسالها عبر (البريد – البرقيات)، وللاستفسار المباشر عن طريق واتس اب 201148970610 من الساعة ال 9 صباحًا حتى ال5مساء.

ويتمكن أولياء الأمور والطلاب من التواصل عبر الأرقام التالية للإبلاغ عن المشكلة وتكون طريقة التواصل عن طريق خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة من خلال ( ت:27946145، فاكس:27963734، خط الساخن:19126).

– البريد الالكتروني:

[email protected]

بوابة موقع تواصل معنا:

بوابة الشكاوي الحكومية

– للتواصل عن طريق الكول سنتر تم تخصيص رقم :

01207000081

– للتواصل عن طريق الواتس آب:

01207000082

– للتواصل عن طريق الفيس بوك: ‎الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر.

منصة ادمودو:

المكتبة الإلكترونية “ذاكر”:

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية:

و تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءًا من يوم الأحد ١٠  يناير ٢٠٢١ وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول كاملا.

أما لطلاب الصف الثالث الإعدادي أتاحت لهم  القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.

منصة ادمودو:

المكتبة الإلكترونية “ذاكر”:

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية:

 

منصة حصص مصر:

– تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءاً من يوم الأحد ١٠  يناير ٢٠٢١ وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول كاملا، وتكون الامتحانات على مستوى المديرية.

ويتمكن  طلاب المرحلة الثانوية من استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي مثل القناة التعليمية مدرستنا ٢ ومنصة نظام إدارة التعلم LMS من بنك المعرفة المصري ومنصة ادمودو ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.

منصة ادمودو:

المكتبة الإلكترونية “ذاكر”:

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية:

 

منصة حصص مصر:

 

اقرأ أيضا: تعرف على الوسائل المخصصة للإبلاغ عن شكاوى التعليم

زر الذهاب إلى الأعلى