الآنالرئيسية

انطلاق حملة تطعيم ضد كورونا فى دول الاتحاد الأوروبي

بدأت اليوم الأحد حملة التطعيم الموحدة ضد فيروس كورونا فى دول الاتحاد الأوروبى البالغ عددها 27 دولة.

تشمل المرحلة الأولى من حملة التطعيم بلقاح فيروس كورونا العاملين في المجال الطبي والمقيمين في دور رعاية المسنين والسياسيين.

وقد أصدرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، تسجيلاً مصوراً للاحتفال ببدء التطعيم، واصفة إياه بأنه “لحظة مؤثرة من الوحدة” في معركة حماية ما يقرب من 450 مليون شخص في الكتلة من أسوأ أزمة صحية عامة منذ قرن.

وقامت ألمانيا والمجر وسلوفاكيا ببدء حملة التطعيمات أمس السبت، حيث تلقى عشرات الأشخاص اللقاح.

ويمثل بدء التطعيم لحظة أمل في الأتحاد الأوربى، الذى ضم بعضاً من أوائل وأخطر المناطق التي ضربها الفيروس في العالم – إيطاليا وإسبانيا وغيرهما مثل جمهورية التشيك التي كانت أنظمة الرعاية الصحية الخاصة بها على وشك الانهيار في الخريف.

ويأمل الكثيرون وخاصة في ألمانيا أن يخفف بدء التطعيم من الإحباط الذى خلفه انتشار الفيروس، وقد بدأت بريطانيا وكندا والولايات المتحدة برامج التلقيح بنفس اللقاح قبل أسابيع.

وبلغت الشحنات الأولى من لقاح فايزر- بيونتيك أقل من 10,000 جرعة في معظم دول الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن تبدأ برامج التطعيم الشاملة في يناير فقط.

وقررت إسبانيا وفرنسا وألمانيا، وضع كبار السن والمقيمين في دور رعاية المسنين في المرتبة الأولى لتلقى اللقاح، على أن تقرركل بلد بمفرده من سيحصل على الجرعات الأولى.

رنا أحمد

اقرأ أيضا:

للحد من كورونا.. نظام التبادل بين الموظفين داخل الجبلاية

زر الذهاب إلى الأعلى