ترند و سيو

تفاصيل الحكم بإيداع «طفل المرور» دار الرعاية وحبس باقي المتهمين سنة

اسدلت محكمة جنح الطفل الستار عن قضية من القضايا التي اثارت حفيظة الرأي العام واشتهرت بقضية “طفل المرور” بعد صدور عده سلوكيات فجه من نجل أحد المستشارين اتجاه المواطنين وفرد من افراد الشرطة.

مأمورية خاصة لنقل المتهمين في قضية ” طفل المرور” لمحبسهم

اصطحبت مأمورية خاصة من محكمة الاميرية، المتهمين في القضية المعروفة اعلاميا بـ طفل المرور لمحبسهم عقب الحكم عليهم في القضية.

استئناف المتهمين في قضية طفل المرور.. غدا

حددت محكمة جنح الطفل جلسة غدا الاثنين، لنظر استئناف المتهمين في القضية المعروفة اعلاميا بـ “طفل المرور” علي الاحكام الصادرة ضدهم.

منطوق الحكم علي طفل المرور

قضت محكمة الطفل، منذ قليل، بمعاقبة احمد ابو المجد الشهير بطفل المرور  بإيداعه إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية،  ومعاقبة كل من مصطفي تامر  ورامز عصام بالحبس سنة وغرامة 10الاف جنيه لكل منهما بتهمة احراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020، بمعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 الف جنيه عن تهمة استعراض القوة وتغريمهم المتهمين 50الف جنيه عن تهمة التعدي علي المارة والاعتداء علي موظف عام وتغريمهم 100الف جنيه لسوء استخدام الانترنت والتعدي علي القيم الاسرية.

إحالة طفل المرور إلي محكمة جنح الطفل لهذا السبب

كانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة الطفل المعتدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، و3 أطفال آخرين وبالغ، إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لاتهامهم بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانة أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

كما وجهت لهم النيابة تهمة إنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة دون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى محكمة الجنح المختصة؛ لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك.

وتبين من التحقيقات أن أمين الشرطة، محمد فوزي جادالله، استوقف المتهم بعد أن انتبه لقيادة السيارة بواسطة طفل حديث السن، إلا أنه اعتدى على أمين الشرطة بالسب والقذف والتهكم والسخرية، مستنكرًا استيقافه، وقام بالتحرك فجأة بالسيارة غير مبالٍ بوقوف أمين الشرطة بجوارها، وأدى ذلك إلى صدمه.

وأكدت التحريات أن المذكورين اعتادوا على ارتكاب مثل تلك الوقائع مستغلين وظيفة والد الطفل، حيث تم رصد عدة مقاطع مصورة لهم مع أفراد الشرطة يتنمرون عليهم بدعوة حصانة السيارة قضائيًا واستحالة ضبطهم.

زر الذهاب إلى الأعلى