قبلي و بحري

فحص 383 ألفًا و832 طالبًا في مبادرة علاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرة

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إن إجمالي ما تم فحصه من طلاب الريف والحضر منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج أمراض سوء التغذية في 1 نوفمبر الماضي وحتى الاَن بلغ 383 ألفًا و832 طالبًا وطالبة، حيث تم فحص 286533 من طلاب القطاع الريفي، بينما تم فحص 97299 من طلاب الحضر.

ووجه آمنة بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها لدعم المبادرة ونجاحها في الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

تستهدف المبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية “الأنيميا، والسمنة، والتقزم” لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بالمرحلة الابتدائية والتي تستهدف طلاب جميع المدارس بالريف والحضر وعددهم حوالي مليون طالب وطالبة.

ويتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها، ومرض التقزم “قصر القامة” يتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، وسمنة الأطفال يتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

وفى حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تمامًا.

اقرأ أيضا:

إزالة إشغالات وفروشات وأكشاك ولافتات إعلانية مخالفة بالبحيرة

أمراض سوء التغذية أمراض سوء التغذية

زر الذهاب إلى الأعلى