احنا الطلبة

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الاعدادية

ازادت عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الاعدادية، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بدءًا من يوم الأحد 10 يناير 2021 للصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الإعدادي، أما طلاب الصف الثالث الإعدادي فتعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول الأحد 10يناير 2021.

وتنطلق امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة بمادة اللغة العربية والتربية الدينية، السبت الموافق 30 يناير، من 9 صباحا حتى 1.40ظهرا، ويؤدى الطلبة امتحان مادة العلوم يوم الأحد 31 يناير 2021، العلوم من 9 صباحا لـ 11 صباحا، وفى يوم الاثنين 1-2- 2021 يؤدى الطلبة مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، ثم يمتحن الطلاب مادتي الهندسة وعلوم الكمبيوتر الثلاثاء 2 فبراير 2021.

ويؤدى الطلاب مادة اللغة الأجنبية يوم الأربعاء 3 فبراير 2021 من 9 صباحا لـ 11 صباحا، يوم الخميس 4 فبراير 2021 من 9 صباحا لـ 11 صباحا يؤدى الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وقررت وزارة التربية والتعليم عدم مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادات اجنبية معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية بتقديم تسلسل دراسي يثبت قضاء الطالب لاثني عشر عاما في التعليم والاكتفاء في هذا الصدد بتقديم شهادة صادرة من وزارة التربية والتعليم تفيد بأن الشهادة الحاصل عليها الطالب معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية.

وحددت الوزارة ضوابط غلق المنشآت التعليمية في حالة حدوث إصابات بالكورونا

غلق فصل:

عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم الغلق لمدة ٢٨ يوماً وتتخذ القرار كلاً من الإدارة الصحية والتعليمية.

غلق مدرسة:

عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يتم غلق المدرسة لمدة ٢٨ يوماً بواسطة مديريتي الصحة والتعليم.

غلق مجمع مدارس:

عند غلق في مجمع مدارس ثم حدوث مؤشر غلق أكثر من فصل بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملاً لمدة ٢٨ يوماً بواسطة مديرتي الصحة والتعليم.

غلق مدرسة قرية/ مدينة:

يتم ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على أحد القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

غلق مدارس محافظة:

تبعاً لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قراراً بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن ٢٨ يوماً وقد تمتد وفقاً لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى