احنا الطلبة

رابط موقع التعليم الالكتروني لطلاب المرحلة الثانوية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بتوفير  “موقع التعليم الالكتروني”،  حيث يجد كافة الكتب المدرسية  مع إمكانية تحميلها مباشرة  عن طريق الرابط التالي http://elearning1.moe.gov.e، وكذلك يمكنك الدخول على الرابط:

. https://lms.ekb.eg

ويختار الطالب الدخول على أى مادة مقررة حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته، ويتمكن الطالب أيضا أن يرى هذه الكتب على التابلت أثناء الامتحان الالكتروني باستخدام تقنيات الاندرويد المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة إلى طباعة الكتب.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  باصطحاب كتاب المدرسة أثناء أداء الامتحانات الالكترونية منذ عام ٢٠١٨ ،  عند اكتمال توزيع أجهزة التابلت على كل طلاب المرحلة الثانوية هذا العام ، وكذلك اكتمال بناء منصات رقمية متكاملة على منصة ادارة التعلم المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية.

وقررت عدم طباعة الكتب وتوفيرها في صورة PDF وأيضا في صورة كتب تفاعلية على موقع الوزارة،  وكذلك وجود كافة الكتب على بنك المعرفة في منصة إدارة التعلم (LMS).

ويتمكن  طلاب المرحلة الثانوية من استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي مثل القناة التعليمية مدرستنا ٢ ومنصة نظام إدارة التعلم LMS من بنك المعرفة المصري ومنصة ادمودو ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.

منصة نظام إدارة التعلم:
https://lms.ekb.eg/
منصة ادمودو:
https://new.edmodo.com/
منصة البث المباشر للحصص الافتراضية:
https://stream.moe.gov.eg
منصة حصص مصر:
https://www.hesas.eg

كل ما تريد معرفته عن الوسائل المخصصة للإبلاغ عن شكاوى التعليم

زر الذهاب إلى الأعلى