الآنالكورة أجوان

كل ما تريد معرفته عن حفل جلوب سوكر بعد تتويج الخطيب ورونالدو وليفاندوفيسكي

تسلم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، جائزة «نادي القرن في إفريقيا والنادي الأكثر تتويجًا في الشرق الأوسط» من مؤسسة «جلوب سوكر»، في الاحتفال الكبير الذي أقيم في دبي، بحضور قيادات مجلس دبي للرياضة، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولفيف من نجوم الكرة العالمية.

وخلال تسلمه الجائزة وجه رئيس النادي الأهلي الشكر إلى مجلس دبي ومبادرة الشيخ محمد بن راشد، لاهتمامه بالكرة في المنطقة العربية والعالم كله، مؤكدًا أن اختيار النادي الأهلي للتواجد في حفل الليلة ممثلًا للكرة الإفريقية والعربية شرف كبير.

وأضاف الكابتن الخطيب أن النادي الأهلي يحاول دائمًا أن يكون سفيرًا للكرة العربية والإفريقية في المحافل الدولية، والقيام بإنجازات تضاهي الكرة العالمية.

وأكد رئيس النادي الأهلي أن التتويج بالجائزة تكريمٌ يزيد من مسئولية النادي الأهلي لبذل المزيد من الجهد من كافة المنتسبين في النادي، لتقديم الأفضل على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتمثيل الكرة الإفريقية والعربية بالشكل الأمثل.

وشهد الحفل حضور بارز للعديد من نجوم العالم في مقدمتهم كريستيانو رونالدو الذي نال جائزة أفضل لاعب في القرن خلال آخر عقدين كما تواجد إيكر كاسياس وجيرارد بيكيه وليفاندوفسكي وأسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب بالإضافة لرئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو.

وتوج رونالدو وليفاندوفسكي والنادي الأهلي وريال مدريد والعديد من الأبطال والنجوم بالجوائز خلال الحفل.

كانت جوائز الأفضل في القرن على آخر عقدين في الفترة من 2001 حتى 2020

وجاءت جوائز حفل جلوب سوكر 2020 كالتالي:

أفضل لاعب في العالم: روبرت ليفاندوفسكي

أفضل نادٍ في العالم: بايرن ميونخ

أفضل مدرب في العالم: هانزي فليك

لاعب القرن: كريستيانو رونالدو

نادي القرن: ريال مدريد

نادي القرن أفريقيا والأكثر تتويجا بالبطولات في الشرق الأوسط: الأهلي
مدرب القرن: بيب جوارديولا

أفضل وكيل لاعبين في القرن: خورخي مينديز

أفضل مسيرة رياضية: إيكر كاسياس وجيرارد بيكيه.

زر الذهاب إلى الأعلى