الآن

سعد : الهدف من الغرامات الفورية هو إلزام الجميع بالاجراءات الاحترازية

تحدث المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن قرار تطبيق الغرامات الفورية علي المواطنين وقال إن الغرض الأساسي من تطبيق الغرامات هو إلزام الناس باتباع الإجراءات الاحترازية دون إضرارهم إقتصاديا مشيرا إلي انه لن يتم تطبيق الغرامة الفورية لمخالفي ارتداء الكمامة على المواطنين في الشارع، ولكن في المواصلات العامة، والهيئات الحكومية.

واكمل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، إن الالتزام بالكمامة أمر واجب علي الجميع في ظل التزايد الكبير الذي تشهده اعداد الإصابات بكورونا .

واستطرد “لسنا دولة لديها وفرة من الاحتياطيات عشان تقرر الإغلاق الكلي أو الجزئي، ولكننا دولة تعتمد على سواعد أبنائها ونشاطها الاقتصادي”.

وأضاف ، أنه سيتم تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة بشكل صارم، وتحصيلها بشكل فوري، سيكون أكثر فاعلية من غرامة الـ 4000 جنيه، منوها أن يوم الأحد سيصدر قرار من وزير العدل يحدد من الذين سيمنحوا الضبطية القضائية لتطبيق غرامة الـ 50 جنيه.

وتابع: “التحصيل سيتم بإيصال وهناك الآن طبع للإيصالات ويوم الأحد سيتم توزيع الإيصالات على الجهات المنوط بها تحصيل الغرامات”.

اقرا ايضا

الحكومة توجه انتشار جائحة كورونا بتلك القرارات.. تعرف عليها

قرارات مهمة لرئيس الوزراء عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى