اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الدليل الشامل.. هاتف Nokia C1 Plus أرخص فئة من نوكيا فى 2020

أطلقت نوكيا هاتف Nokia C1 Plus فى العام الحالي، وهو فئة أقل من المتوسطة تدعم مميزات جيدة مناسبة لسعره، وهذا ما جعله من أكثر الهواتف طلبًا فى الفترة الأخيرة. وإليكم مواصفات Nokia C1 Plus بالكامل - Nokia C1 Plus مزود بمدخلين لإضافة بطاقتي اتصال من النوع Nano SIM بحيث تعمل الشريحتين في وضع الاستعداد - شاشة من النوع IPS LCD كابستيف تأتي بمقاس 5.45 بوصة وتحتل حوالي 72.2 في المائة من المساحة الكلية للواجهة الأمامية - تدعم العرض بدقة 960 فـ 480 بكسل (جودة SD Plus)، مع نسبة أبعاد 18:9، و كثافة بكسلات 197 بكسل لكل بوصة، و يتم حماية الشاشة بطبقة إضافية. - كما يتم تصميمها بالشكل القديم مع حافة كبيرة في الأسفل و الأعلى (لم يتم التأكيد على التصميم حتى الآن). - ياتى Nokia C1 Plus بنظام التشغيل Android 9.0 Pie من الإصدار Go Edition، وهي نسخة أخف و تحمل خدمات أقل من النسخة العادية. - يحتوي الموبايل على ذاكرة صلبة بمساحة 16 جيجا بايت وهي من النوع eMMC 5.1، مع ذاكرة وصول عشوائي بمساحة 1 جيجا بايت. - يمتلك الجهاز مدخل خاص فقط بإضافة بطاقات توسيع الذاكرة من الحجم Micro SD Card. - يتصل الهاتف بشبكات الانترنت المحلية اللاسلكية (Wi Fi 802.11 a/b/g/n)، وهو يدعم إنشاء نقطة اتصال لمشاركة انترنت الشرائح مع الأجهزة المحيطة. - يدعم نظام الـ Bluetooth من الإصدار 4.2 مع دعم للـ A2DP، والـ LE. - يدعم نظام تحديد مكان الهاتف جغرافيًا (جي بي إس، مع A GPS). - يحمل الموبايل مدخل للشحن من النوع Micro USB 2.0 ولكنه لا يدعم نظام الاتصال قريب المدى NFC. - الهاتف مزود بحساس التسارع والتقارب ولكنه لا يدعم حساس البصمة أو الجايروسكوب. - يعمل Nokia C1 Plus ببطارية من الليثيوم بولمير بسعة 2500 ملّي أمبير من النوع سهل الإزالة و التبديل ولكنها لا تدعم الشحن السريع.

سعر Nokia C1 Plus

يصل سعر الهاتف في الهند إلى حوالي 94 دولار أمريكي، ما يُعادل هذا السعر بالمصري حوالي 1470 جنيه مصري، كما يُعادل بالسعودي حوالي 350 ريال سعودي.

كاميرا Nokia C1 Plus

يأتى هاتف Nokia C1 Plus بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f2.4، و هي تدعم التركيز التلقائي Auto Focus، وفلاش ليد فردي، كما تقوم بتسجيل الفيديو بدقة 720 بكسل على سرعة 30 لقطة في الثانية. وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، مع دعم لفلاش ليد فردي أيضًا، و هي تدعم تسجيل الفيديو على نفس دقة و سرعة الكاميرات الخلفية. اقرأ أيضا.. تعرف على هاتف نوكيا الجديد الذى يتمتع بنظام اندرويد 10 .. وموعد وصوله لباقى اصدرات الشركة