اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خاب مسعاكم . القطريون استضافوا احمدي نجاد في قمة قطر.. ويعترضون على حضور السيسي القمة الخليجية

photo-2019-05-31-01-04-15jpg
photo-2019-05-31-01-04-15jpg

قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي مستنكراً : القطريون معترضون على حضور  السيسي للقمة  الخليجية ، وهم قد استضافوا احمدي نجاد في قمة في قطر .. جاء ذلك في تغريدة له علي حسابة بموقع التدوينات القصيرة علي منصات التواصل الاجتماعي " تويتر " ، واحدثت هذه التغريدة ردود فعل غاضبة من المراقبين علي النظام القطري الحاكم واعلن المتابعين ترحيبهم بحضور الرئيس السيسي  القمة الخليجية مشددين علي ان مصر درع العرب ووجودها في اي تجمع مكسب ، لأنها  اقرب واشرف من جزيرة الموز قطر بلد الخيانات والارهاب والعنصرية ، فمصر مرحب بها لأنها الاقرب لنا  فهي بلد العروبة والامان .

السيسي منا وفينا

حيث قال ابراهيم الشتيوي مغرداً  : ان شاء الله الجيش المصري يرجع ⁧‫" جطر⁩ " للبحرين مش قطر كانت تحت سيادة البحرين ، نرجعها لها أن شاء الله هم أولى من إيران وتركيا المحتلة قطر ، وقال حساب يحمل اسم " الدمام " : الرئيس السيسي منا وفينا ، وحضوره يزيد القمة تشريفاً ، واضاف خالد الحازمي : نتشرف بالريس السيسي  ، وغرد الناقد الفني علي الرباعي : الرئيس السيسي منا وفينا ، مصر درع العرب ، واردف جمال حفيت مغرداً  : قمّة في ظروف استثنائية ، ومدى التهديدات واسع ، ومصر مكسب كبير لأي تجمّع ولأي قرار ، وقال خالد خلفان : نتشرف برئيس مصر العروبة ، واكد دكتور كارين انتوني : نأمل أن نرى انضمام دول المغرب ومصر والأردن الأشقاء إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي، ، وتابع محمد الحكيم مغرداً  : السيسي رجل لا تفرق معه قمم خليجيه واذا حضر فهو شرف لأي دوله كلام في الصميم كل دول الخليج مجتمعه لابد ان تفهم مصر تاريخ مصر السيسي هيا ام الدنيا وشرف حضور السيسي لكم وليس لنا لأنه رجل دوله بامتياز .

انقلاب حمد

واردف حساب منسوب لـ ابو احمد : لا جديد القطريون ينتقدون الانقلاب بكل مكان ويؤيدون انقلاب حمد ، يعترضون على التطبيع وهم أول المطبعين ، يعترضون على القواعد العسكرية وبلدهم مليء بها ، يعترضون على استضافة السيسي ويستضيفون نجاد ، قطر باختصار : انا معترض ليه ؟ .. معرفش .. بس انا معترض ،  وقال حساب اخر يحمل اسم " جندي الوطن " : مصر اقرب واشرف من جزيرة الموز بلد الخيانات والارهاب والعنصرية مصر مرحب فيها وهي اقرب لنا مصر العروبة والامان ، واضاف زهير زهران سعد : ببساطه اللي زعلان ومو راضي على حضور فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، يروح يشرب من البحر ؟ وبس .

عقليات القادة الامريكيين

وفي سياق اخر غرد ضاحي خلفان قائلاً : ان الإنسان المثقف يصدم بعقليات القادة الامريكيين ، مذكراتهم كلها عن الحروب والقوات المسلحة وانجازاتهم في الاطاحة بهذا او ذاك ، واردف خلفان خلال تغريدات له منذ قليل بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " : لا تقرأ في مذكراتهم شيء عن الانجازات العلمية ، والاهتمامات التي يستحق الافتخار بها ، حديثهم كله عن جنود في أفغانستان ، جنود في العراق وهكذا ، وتابع قائلاً : لا ومذكراتهم متكررة ، عقيمة بنفس الأسلوب .. وتعال شوف البيع .

واضاف الفريق ضاحي خلفان مغرداً : " مذكرات بوش الأبن .. كولن بأول .. كوندوليزا رايس  .. وربرت مغايتس .. عنبر خو بلال " .. كلها نفس الشيء ، قال وقلت ، صدام والقاعدة والعراق والمفاعلات النووية ،  وكذا وتبين بعد ذلك انها كلها غلط ، واضاف خلفان ساخراً : كان من الممكن بعد عشر سنوات ان يعملها صدام حسين  .

النائب محمد عبدالحميد : يهنئ السيسي وكبار رجال الدولة بالعام الميلادى الجديد 2021