اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد تأجيل الامتحانات.. جدول حصص الصف الأول الإعدادي على قناة مدرستنا حتى 2 يناير

e9f6260e-9b59-4a07-968f-85f977f92449
e9f6260e-9b59-4a07-968f-85f977f92449

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف يتم تأجيلها بناءًا على قرارات مجلس الوزراء المصري اليوم الخميس، بعد عقد مشاورات للحفاظ على صحة الطلاب وجميع المتواجدين بالمنظمة التعليمية.

تأجيل الامتحانات

وقال شوقي، إنه كان من المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الداسي الأول 23 يناير ولكن تم تعديل الخريطة الزمنية الخاصة بالامتحانات بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بذلك، ليتم بذلك عقد امتحانات منتصف العام بعد 20 فبراير. وأضاف أن القرارات الجديدة تشمل عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس في جميع أنواعها ويتم التعلم عن بعض من خلال القنوات التعلمية والمنصات.

قناة مدرستنا

وتعتبر قناة مدرستنا إحدى وسائل التعليم عن بعد التي أعلنت وزارة التعليم والتعليم الفني مؤخرًا ويتم عرض المحتوي الدراسي يوميًا على القناة مع إعادة كل درس مرتين في حلقات الإعادة. ويقدم الوكالة نيوز في هذا التقرير، جدول حصص قناة مدرستنا للصف الأول الاعدادي حتى 2 يناير مع مواعيد الحصص في البث الأول وحلقات الإعادة، مع تردد قناة مدرستنا الجديد وطريقة تحميله على الرسيفر.

تردد قناة مدرستنا الجديد

التردد: 12303- الاستقطاب: أفقي معدل الترميز: 27500 عامل تصحيح الخطأ: 5/6

خطوات تثبيت قناة مدرستنا

- الضغط على زر Menu – من القائمة. - ثم سيظهر لك الآن على الشاشة خيارات – Options - قم باختيار تثبيت – Installation. - قم باختيار تثبيت يدوي – Manual Installation. - قم باختيار القمر Nile sat Arabsat من قائمة الأقمار Sat Menu. - قم بإدخال التردد السابق ذكره بالمقال. - ثم قم باختيار القطبية ( رأسي V أفقي H ). - قم بإدخال معدل الترميز (27500 ). - اضغط Ok بواسطة ريموت الريسيف • أما الخطوة الأخيرة فهي عمل حفظ – للقناة.

اقرا ايضا

بعد قرار الوزير.. طريقة تثبيت القنوات التعليمية على الرسيفير وروابط المنصات التعليمية ومصادر التعلم الإلكترونية تعرف على تردد جميع القنوات التعليمية بعد استكمال الدراسة عن بعد الحكومة تعلن تأجيل الامتحانات لكل المراحل التعليمية.. تعرف على التفاصيل