اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«أمهات مصر»: على الطلاب استغلال فرصة جلوسهم بالمنزل في المذاكرة والمراجعة

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن قرار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء باستكمال الدراسة أون لاين بداية من غد ولمدة أسبوعين ثم الدخول في إجازة نصف العام، فرصة كبيره للطلاب وأولياء الأمور وعليهم استغلالها.

وأضافت عبير، أن أولياء الأمور عليهم مسئولية كبيرة الأن بعدما استجابت القيادة السياسية لرغباتهم وراعت تخوفاتهم، وبالتالي يجب تشجيع أبنائهم علي الدراسة أون لاين ومساعدتهم في أي معوقات تواجههم لحين استكمال باقي المنهج وتهيئة الجو المناسب لهم.

وأوضحت عبير، أن القرارات الجديدة جاءت في صالح الطالب وولي الأمر والعاملين في المنظومة التعليمية، للحفاظ عليهم من فيروس كورونا، مطالبه الطلاب وأولياء الأمور باستغلال فرصة جلوسهم في المنزل في المذاكرة والمراجعة في مناخ مناسب دون توتر وقلق خاصة أنه لن تكون هناك امتحانات قبل 20 فبراير المقبل، وهذه فترة كافية لاستكمال المنهج ومراجعته بكل هدوء.

وأكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، علي أن الفترة التي تمر بها الدولة والعالم أجمع تحتاج لتكاتف جهود الجميع من مسئولين وأولياء أمور وطلاب وعاملين حتي نمر ونخرج من هذه الأزمة علي خير وسلام، مناشده أولياء الأمور بالتركيز مع أبنائهم خلال هذه الفترة والوقوف بجانبهم وتشجيعهم باستمرار.