اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أتلتيكو مدريد يتطلع إلى استمرار تألق سواريز ومواصلة التقدم نحو لقب الدوري الإسباني

مع انطلاق منافسات المرحلة السابعة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم غدا السبت، يتطلع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى استمرار تألق النجم لويس سواريز ومواصلة التقدم نحو منصة التتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 2014 .

وبعد أن رحل سواريز عن صفوف برشلونة، بات النجم الأوروجوياني يعيش حياة جديدة جيدة ضمن صفوف أتلتيكو، وقاد الفريق عبر تألقه التهديفي إلى اعتلاء صدارة الدوري الإسباني بفارق نقطتين أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، علما بأن أتلتيكو يتبقى له مباراتان مؤجلتان.

ودخل أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، العام الجديد متصدرا للدوري ويتطلع إلى تعزيز الصدارة عبر مباراته المقررة أمام ديبورتيفو ألافيس مساء الأحد في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.

واعتلى أتلتيكو مدريد منصة التتويج بالدوري آخر مرة في عام 2014 وبعدها هيمن ريال مدريد وبرشلونة على اللقب.

وفي الوقت الذي يمر فيه أتلتيكو مدريد والنجم لويس سواريز /33 عاما/ بفترة تألق، لا تسير الأمور بالشكل المأمول بالنسبة للعملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

وتعادل ريال وبرشلونة بنتيجة 1 / 1 مع فريقي إلتشي وإيبار، على الترتيب، خلال هذا الأسبوع بينما تغلب أتلتيكو مدريد على خيتافي 1 / صفر، وقد سجل سواريز هدف الفوز.

ورفع سواريز رصيده إلى ثمانية أهداف خلال هذا الموسم ليقاسم كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد وجيرارد مورينو لاعب فياريال المركز الثاني قي قائمة هدافي الدوري، ويليهم ليونيل ميسي نجم برشلونة وميكيل أويارزابال لاعب ريال سوسييداد برصيد سبعة أهداف لكل منهما، بينما ينفرد اياجو اسباس لاعب سيلتا فيجو بالصدارة برصيد تسعة أهداف.

وسجل سواريز هدفه في شباك خيتافي ليهدي سيميوني الفوز في المباراة رقم 500 له في تدريب أتلتيكو مدريد، وقد نادى المدرب لاعبيه بالحفاظ على الإيقاع عند مواجهة ألافيس.

وقال سيميوني إن الحفاظ على التناسق والإيقاع في كل المباريات ليس أمرا سهلا، وأضاف :"المنافس يخوض المباريات أيضا ولديه أهداف يحتاج إلى تحقيقها. واليوم الذي لا تظهر فيه بمستوى جيد، يظل من الواجب عليك محاولة الفوز أيضا."

ويستضيف ريال مدريد، الذي يدربه زين الدين زيدان، فريق سسيلتا فيجو غدا السبت، ويمكن للفريق الملكي انتزاع الصدارة، حتى لو بشكل مؤقت، بالفوز.

وقال زيدان :"علينا الاستمرار ومواصلة العمل الجاد. كل الفرق ستهدر نقاط، فهذه المنافسات في الدوري صعبة للغاية. نؤدي بشكل جيد، ولا يزال الطريق طويلا."

وكان إيدين هازارد قد عاد من الإصابة وشارك من مقعد البدلاء خلال المباراة أمام إلتشي، وقد يتمكن من المشاركة أساسيا في مباراة الغد أمام سيلتا فيجو، وذلك رغم أن ماركو أسينسيو قدم عرضا جيدا أمام إلتشي ويأمل بالتأكيد في الحفاظ على مكانه.

أما برشلونة، الذي يدربه رونالد كومان، فيحل ضيفا على هويسكا مساء الأحد، ويتوقع أن تشهد المباراة عودة النجم ليونيل ميسي من مشكلة كان يعاني منها في الكاحل.

وكان ميسي، الذي قضى فترة الأجازة في روزاريو بالأرجنتين، قد تابع المباراة أمام إيبار من المدرجات.

ويحتل برشلونة المركز السادس بفارق عشر نقاط خلف أتلتيكو مدريد، وقد اعترف كومان بأن التتويج باللقب قد يكون مهمة صعبة على لاعبيه.

وقال كومان :"أنا واقعي، الفوز باللقب يبدو معقدا... لا شيء مستحيل، لكن علينا أن ندرك الفارق. أتلتيكو يبدو جيدا للغاية. هو فريق قوي للغاية ولا يتلقى أهداف كثيرة."

وحقق عثمان ديمبلي عودة ناجحة من الإصابة، حيث سجل هدف التعادل لبرشلونة في شباك إيبار، ويتوقع أن يشارك أساسيا في مواجهة هويسكا، لكن الفريق الكتالوني لا يزال يفتقد جهود جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو وأنسو فاتي.

وتفتتح مباريات المرحلة السابعة عشر غدا السبت بلقاء فياريال مع ليفانتي وريال بيتيس مع أشبيلية وخيتافي مع بلد الوليد، بينما تشهد مساء الأحد لقاء أتلتيك بيلباو مع إلتشي وريال سوسييداد مع أوساسونا وغيبار مع غرناطة، وتختتم مساء الاثنين بلقاء بلنسية مع قادش.