ترند و سيو

كل ما تريد معرفته عن منصة التعليم المصري “دليل الطالب” خطوات التسجيل وطريقة الوصول إلى شرح ومراجعة المناهج الدراسية

 

بدأ الطلاب وأولياء الأمور فعلياً في البحث عن الطرق والمنصات والقنوات المتاحة لشرح ومراجعة المناهج الدراسية ، لاستكمال دراستهم عن بعد كما حددت لهم وزارة التربية والتعليم وذلك بعد قرار مجلس الوزراء .

وأهم هذه المنصات الإلكترونية والتي إزداد البحث عنها مؤخراً بعد تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول وتعطيل الدراسة في المدارس ، هي منصة التعليم المصري التي تعتبر بمثابة دليل الطالب والمعلم وولي الأمر.

وفي هذا السياق يقدم الوكالة نيوز طريقة الدخول إلى منصة التعليم المصري، والتي يوجد بها العديد من المنصات الإلكترونية التي كانت قد سبق لوزارة التربية والتعليم الإعلان عنها بعد تطبيق نظام التعليم عن بعد .

وفي الخطوات التالية طريقة ااتسجيل للدخول إلى منصة التعليم المصري :

1-الدخول إلى المنصة من هنا.
2-يقوم بالضغط على انشاء حساب جديد.
3 – إختيار بوابة تسجيل المعلمين والطلاب.
4- ادخال الاسم والرقم السري .
5- الضغط على تسجيل الدخول

وكانت قد أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة التعليم المصري والتي تعتبر بمثابة دليل شامل للعام الدراسي الحالي 2020/2021 لاولياء الأمور والطلاب والمعلمين ، حيث تقدم منصة التعليم المصري شرح لكل المواد الدراسية خلال جميع المراحل

وكان قد قرر مجلس الوزراء على طلب وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وكان من المقرر أن يتم بدأ الامتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 23 يناير قبل أن يتم تعديل الخريطة الزمنية لتبدأ الإمتحانات 20 فبراير المقبل ، لما بعد إجازة الفصل الدراسي الأول يوم .

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن الوزارة لن تلجأ للأبحاث بسبب ما فعله الكثيرون العام الماضى، حيث أهدروا قيمتها التربوية والتعليمية وفقدنا تكافؤ الفرص في التقييم العادل للأسف رغم جمال الفكرة، ورغم أنها وسيلة تقييم هامة جدا، ولكن ما تعرضنا له أساء للفكرة كلها للأسف الشديد.

 

اقرا ايضا

بعد إيقاف البث…جميع ترددات قنوات دي ام سي الجديد 2021

زر الذهاب إلى الأعلى