اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالصور.. تفاصيل جنازة وحيد حامد وانهيار بعض النجوم

FB_IMG_1609591600384
FB_IMG_1609591600384

شيعت جنازة الكاتب والسيناريست وحيد حامد عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسط انهيار زوجته وبعض النجوم لفراق شخصية مثله قدمت الكثير في مجال السينما والدراما والمسرح.

جنازة وحيد حامد

ولم تتحمل الفنانة سلوى محمد علي جنازة الكاتب الراحل وحيد حامد خلال تشيع جثمانه لمثواه الأخير وانهارت بالبكاء تعبيرًا عن حزانها لفراقه.

وهذا ما حدث أيضًا للكاتب المصري بشير الديك الذي لم يتحمل فراق صديقه وحيد حامد.

وظهرت ملامح الحزن واضحة على عدد كبير من النجوم، منهم الفنان كريم عبدالعزيز، والفنانة لبلبة، والفنانة إلهام شاهين، والفنان محمد فراج، وأحمد حلمي وزوجته منى زكي.

وحضر جنازة وحيد حامد عدد من المسؤولين، أبرزهم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

موت وحيد حامد

جدير بالذكر، إن الكاتب والسيناريست وحيد حامد رحل فجر اليوم السبت آثر أزمة قلبية في العناية المركز بأحد المستشفيات عن عمر 76 عامًا.

وكان الظهور الأخير للكاتب وحيد حامد هو خلال تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ42، وذلك الشهر الماضي.

كما تواجد وحيد حامد حينها بندوة فنية أدارها الناقد السينمائي طارق الشناوي بحضور عدد من النجوم الكبار، مثل منى زكي وليلى علوى ويسرا.

اعمال وحيد حامد

وعلى مدار سنوات استطاع وحيد حامد أن يمنح المصريين سعادة من خلال الأعمال التي قدمها في السينما والدراما، ومنها فيلم الراقصة والسياسي، الإنسان يعيش مرة واحدة، معالي الوزير، كل هذا الحب، دم الغزال، آخر الرجال المحترمين، اللعب مع الكبار.

ومن الأعمال الدرامية: العائلة، شياطين الليل، الدم والنار، بدون ذكر اسماء، سفر الأحلام،  أحلام الفتى الطايش، أوراق الورد، الناس سنة 2000، البشاير. معلومات عن وحيد حامد

من هو وحيد حامد

  • ولد الكاتب وحيد حامد 1 يوليو 1944.
  • عرف وحيد حامد بتقديمه لأعمال اجتماعية لها بعد سياسي تناقش قضايا المجتمع المصري.
  • على مدار سنوات عمله، اشترك الكاتب وحيد حامد في العمل مع مع عدد من المخرجين البارزين، منهم سمير سيف، شريف عرفة وعاطف الطيب.
  • حصل وحيد حامد على عدة جوائز، أخرها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 العام الماضي.
  • تتلمذ وحيد حامد على يد يوسف إدريس ونجيب محفوظ والكاتب المفكر عبد الرحمن الشرقاوي.