الآن

عماد الدين أديب : السعودية لا يمكن أن تتوصل لإتفاق وحدها مع قطر

 

قال الإعلامي عماد الدين أديب أن الإتفاق مع دولة قطر أمر ليس مفاجئ وهذا محصلة جهود أمريكية وأيضا ً جهود دولة الكويت وعمان فى التوصل لإتفاق لحل الأزمة بين الدول الأربعة وهم السعودية ومصر والبحرين والإمارات أمام قطر .

وأكمل الإعلامي عماد الدين أديب فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحكاية ” المذاع على فضائية ” ام بي سي مصر ” مع الإعلامي عمرو أديب أنه نحن الآن نتحدث عن قواعد أساسية وهى هل العناصر التى حدث بسببها الخلاف بين الدول الأربعة وقطر مازالت قائمة أم تغيرت .

وأوضح عماد الدين أديب أن فتح الحدود سيزيل ضغط من على قطر لأن كل المواد تأتى لها من البر ولكن إصرار امريكا على فتح المجال الجوي هدفه الأول هو إعاقة الأمر على إيران لأنها كانت الطريق الذي يستخدمه الناس للوصول لقطر .

وأكد عماد الدين أديب أنه يجب أن تكون دول الخليج على حد أدنى من التوافق ولا يجب أن نصدق أن قطر دولة قوية ولكنها تحتاج للدول الرباعية وما يحدث الآن هو تجربة وليس واقع ملموس ، فحتى الآن المقاطعه من الدول الرباعية لقطر لاتزال مستمرة حتى ، وبالتأكيد أن السعودية لن تقوم ابداً بأتفاق وحدها مع قطر ولن توافق على أمر إلا بعد موافقة الإمارات ومصر والبحرين أيضاً فالسعودية تقوم فقط الآن بدور المضيف و المفاوض لهذه القمة .

كتبت / فرح محمد كامل

زر الذهاب إلى الأعلى