ترند و سيو

تعرف على تصريحات وزيرة الصحة للعزل المنزلي وطرق الحصول على الأكسجين

تصريحات وزيرة الصحة حول مستجدات فيروس كورونا المتحور، من أهم ما يشغل بال العديد من المواطنين المصريين في الفترة الأخيرة، وذلك لمعرفة أبرز المعلومات عن طرق التعامل مع فيروس.

وتقدم لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، جميع تصريحات وزيرة الصحة التي أطلقتها خلال الساعات الأخيرة حول انتشار فيروس كورونا المتحور.

تصريحات وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لـ “متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد” تحت شعار 100 مليون صحة.

سيتم تفعيل المبادرة بدءًا من يوم الأربعاء المقبل وذلك لمتابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا لمرضى فيروس كورونا المستجد الذين يخضعون للعزل المنزلي سواءً الذين تم تشخيصهم بمستشفيات وزارة الصحة أو الذين ثبت إصابتهم بالفيروس من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص لهم ويخضعون للعزل المنزلي.

تقدم المبادرة خدمات قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم للمرضى وكذلك قياس درجة الحرارة ومتابعة تطورات الأعراض الصحية، من خلال 5400 وحدة صحية ومركز طبي.

وتخصيص فرق طبية للمرور على المنازل مزودة بأجهزة “تابلت” لتسجيل كافة البيانات الخاصة بالحالات على النظام الإلكتروني، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال العمل بتلك المبادرة.

وتمركز 800 سيارة قوافل علاجية بالمناطق التي بها معدلات إصابة عالية، وذلك من خلال الاستفادة من قاعدة البيانات الخاصة بنظام الترصد الوبائي بوزارة الصحة.

توفير الأكسجين في تصريحات وزيرة الصحة

وقالت الوزيرة إن العالم شهد خلال الفترة الأخيرة تحديًا كبيرًا في توفير الأكسجين للمرضى خاصة في ظل تزايد معدلات الاستهلاك  نتيجة زيادة  الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

حرص الدولة على توفير مخزون كاف من الأكسجين الطبي بجميع مستشفيات الجمهورية منذ بداية الجائحة بالتعاون مع كبرى شركات الغازات.

 رفع كفاءة جميع شبكات الغازات الطبية بالمستشفيات والصيانة الدورية لها، مضيفة أن الأكسجين يستخدم ضمن بروتوكولات العلاج المحدثة ويساهم في تحسن الحالة الصحية للعديد من مرضى فيروس كورونا وانخفاض معدل الوفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى