الكورة أجوان

ديوكوفيتش ونادال يشاركان مجددا في كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين

أعلنت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم يأتي على رأس قائمة من نجوم سيشاركون في بطولة كأس الرابطة المقررة في أستراليا في فبراير المقبل.

ويقود ديوكوفيتش الفريق الصربي حامل اللقب في البطولة التي تقام في ملبورن بين الأول والخامس من فبراير، كما يشارك النجم الإسباني رافاييل نادال المتوج بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 13 مرة.

وتشهد البطولة أيضا مشاركة النمساوي دومينيك ثيم بطل أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) والروسي دانييل ميدفيديف الفائز بالبطولة الختامية للموسم الماضي.

وكان الفريق الصربي قد توج بالنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في الموسم الماضي على حساب الفريق الإسباني.

ويتنافس في البطولة 12 فريقا يجرى تقسيمهم على ثلاث مجموعات، ويتأهل الفائزون إلى الأدوار الإقصائية.

وقال توم لارنر مدير البطولة :”اللاعبون يتطلعون إلى خوض المنافسات وتمثيل بلادهم مجددا، وتشهد البطولة قائمة قوية تضم الفريق الصربي حامل اللقب والفريق الإسباني وصيف البطل.”

وتقام كأس الرابطة إلى جانب بطولتين أخريين في ملبورن خلال فترة الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، والتي تنطلق في الثامن من فبراير وذلك بعد ثلاثة اسابيع من موعدها المعتاد، بسبب قيود الحجر والإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.

زر الذهاب إلى الأعلى