ترند و سيو

تعرف على أهم تصريحات رئيس الوزراء اليوم في الاجتماع الأسبوعي للحكومة

تصريحات رئيس مجلس الوزراء اليوم من أهم ما يشغل بال المواطن، خاصة في ظل الظروف التي يعيشها المجتمع المصري بعد تزايد انتشار فيروس كورونا المتحور وارتفاع عدد الاصابات والوفيات اليومية عن المُعدلات الطبيعية التي كانت تمر بها الفترة الأخيرة.

وتستعرض معكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم التي اتخذها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي الذى عقده مع الوزراء اليوم.

تصريحات رئيس مجلس الوزراء اليوم

– توجه رئيس الوزراء بالشكر لوزيرة التجارة والصناعة وكل الوزراء الذين ساهموا في حدث احلال السيارات الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

– الهدف من مشروع  احلال السيارات هو تحفيز المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، لما يحققه ذلك من عوائد مباشرة لصالح المواطنين في مقدمتها استبدال السيارات الملاكي المتقادمة بأخرى جديدة تماماً من أحدث الطرازات.

– هناك مُتابعة يومية لتوافر الأكسجين على مدار اليوم في كُل المُستشفيات على مُستوى الجمهورية وهناك احتياطياً كافياً في كُل محافظة.

– هناك ما يقرب من 500 مستشفى تقدم خدماتها حالياً لمرضى فيروس كورونا سواء مُستشفيات وزارة الصحة التي بلغت نحو 363 مستشفى وغيرها من الجهات الحكومية.

– الدولة تبذل جهوداً ضخمة لمواجهة هذا الوباء العالمي، والأطقم الطبية تؤدي واجباتها.

– وزارة الداخلية حررت أكثر من 21 ألف غرامة فورية للمخالفين في يوم واحد ويتم تشديد المتابعة في كافة المولات والمطاعم والكافيهات دون تهاون.

– الدولة مستمرة في تنفيذ القرارات الاحترازية وفي مقدمتها الالتزام بارتداء “الكمامة” في الأماكن العامة والمزدحمة مؤكداً أن الحكومة جادة وحاسمة في تطبيق هذه القرارات للحفاظ على المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى